"قوات سوريا الديمقراطية" تسيطر على بلدة الهول

أخبار العالم العربي

عناصر من المقاتلين الأكراد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5hs

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني سيطرتها على بلدة الهول الاستراتيجية شمال شرق سوريا، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".

وتضم قوات "سوريا الديمقراطية" في صفوفها فصائل كردية وعربية وتتلقى دعما أمريكيا.

وكانت قد باشرت تحركها على الأرض في الـ12 من أكتوبر/تشرين الأول، وذلك بعد إعلان "وحدات حماية الشعب الكردية" و"المجلس العسكري السرياني" و"وحدات حماية الشعب الكردية" و"وحدات حماية المرأة" و"التحالف العربي السوري" و"جيش الثوار" و"غرفة عمليات بركان الفرات" و"قوات الصناديد" و"تجمع ألوية الجزيرة" توحيد جهودها العسكرية في إطار قوة مشتركة.

وقال العقيد طلال علي سلو لوكالة فرانس برس: "سيطرنا على بلدة الهول بالكامل وجثث العشرات من مقاتلي "تنظيم الدولة الإسلامية" مرمية في الشوارع" موضحا أن البلدة كانت خط الدفاع الأول لتنظيم داعش الإرهابي ويتلقى عبرها الدعم الكامل من العراق.

وأضاف سلو: "هذا الانتصار الاستراتيجي هو الأبرز لنا منذ بدء عملياتنا العسكرية بتنسيق كامل مع التحالف الدولي الذي شن ضربات جوية مركزة مستهدفا إرهابيي داعش".

من جهة أخرى أكد نشطاء سوريون سيطرة هذه الفصائل على البلدة ذات الموقع الاستراتيجي قرب الحدود العراقية، مشيرا إلى سقوط عشرات القتلى في صفوف المقاتلين وفرار عدد كبير منهم إلى بلدة الشدادة التي يسيطر عليها التنظيم والواقعة جنوب غرب مدينة الحسكة.

المصدر: أ ف ب