إقالة كبير مستشاري البنتاغون

أخبار العالم

إقالة كبير مستشاري البنتاغون  وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5ea

أقال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الخميس 12 نوفمبر/تشرين الثاني، كبير مستشاريه العسكريين بشكل مفاجئ لأخطاء لم يكشف عن طبيعتها.

وترك الجنرال رون لويس منصبه، بعد لقاء مع كارتر، حسب ما أعلن مسؤول في وزارة الدفاع، مشيرا إلى أن وزير الدفاع "تفاجأ كثيرا" عندما علم مساء الثلاثاء بتهمة "سوء السلوك" الموجهة إلى مستشاره.

وكان الجنرال لويس قائد مروحية هجومية وخدم في العراق وأفغانستان. وأشاد به آشتون قبل شهر خلال اجتماع للجيش. وأكدت المفتشية العامة في وزارة الدفاع أنها استدعيت من قبل كارتر لفتح تحقيق.

من جهته، قال كارتر إنه استدعى المفتش العام في البنتاغون للتحقيق في الادعاءات الموجهة ضد لويس، مؤكدا أن الجيش سيتخذ الإجراءات اللازمة إن ثبتت إدانته.

وأضاف "أتوقع أعلى المعايير الممكنة للسلوك من الرجال والنساء في هذا القسم، وخاصة أولئك الذين يعملون في أرفع المناصب"، مؤكدا "لا يوجد أي استثناء".

من جهتها، رفضت وزارة الدفاع الأمريكية تقديم أي تفاصيل عن التهم الموجهة للويس البالغ من العمر 50 عاما. وقال مسؤولو وزارة الدفاع إن لويس سيعود إلى منصبه في الجيش.

يذكر أن آخر تحقيق تم في وزارة الدفاع الأمريكية كان في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2012، حيث كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني الشخصية المتبادلة بين جنرال البحرية جون ألين قائد القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان وجيل كيلي.

المصدر: "واشنطن بوست"

فيسبوك 12مليون