الخبراء الأمريكيون لا ينوون الانضمام للمحققين في حادث الطائرة الروسية

أخبار العالم

الخبراء الأمريكيون لا ينوون الانضمام للمحققين في حادث الطائرة الروسيةحطام الطائرة الروسية المنكوبة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5e0

قال خبراء المكتب الوطني الأمريكي لأمن النقل إنهم لاينوون السفر إلى مصر للتحقيق في تحطم الطائرة الروسية المنكوبة في شبه جزيرة سيناء.

وقال ممثل المكتب إريك وايس الخميس 12 نوفمبر/ تشرين الثاني لوكالة "تاس" الروسية: "نحن نقدم المشورة والمساعدة بشأن المسائل المتصلة بالمحركات. وليس لدينا خطط للذهاب إلى مصر".

وكانت شبكة "سي أن أن" الأمريكية أعلنت في وقت سابق أن خبراء من المكتب الوطني الأمريكي لأمن النقل NTSC "ينتظرون إشارة" للسفر إلى شبه جزيرة سيناء المصرية.

ونقلت الشبكة الثلاثاء الماضي، عن وزير الخارجية المصري قوله إن القاهرة وافقت على طلب محققين أمريكيين بإشراكم في التحقيق في تحطم الطائرة الروسية.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أعلنت أن تصريحات وزير الخارجية سامح شكري حول إمكانية مشاركة جهات خارجية في التحقيق في تحطم الطائرة الروسية فسرت بشكل غير دقيق.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد يوم الأربعاء، أن قواعد عمل لجنة التحقيق الفنية وفقا للاتفاقيات الدولية المنظمة لعمل تلك اللجان، تسمح بالمشاركة في التحقيق للدول التي صنعت الطائرة أو محركاتها أو الدولة المسجلة الطائرة فيها، بالإضافة إلى الدولة التي وقع فيها الحادث والدول التي يحمل الضحايا جنسياتها.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون