"Su-34" تكمن لمقاتلات الناتو في أرخبيل فرنسوا جوزيف (فيديو)

أخبار روسيا

مقاتلة Su-34
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5dh

تخطط وزارة الدفاع الروسية لإقامة أماكن إيواء دائمة لمجموعة مقاتلات من طراز Su-34 في القاعدة الجوية الروسية الواقعة في أرخبيل فرنسوا جوزيف أقصى الشمال الروسي .

وتعتزم الوزارة تشييد أماكن الإيواء لأربع مقاتلات في القاعدة التي تقع في جزيرة أرض أليكساندرا وتبلغ مساحتها 10,5 كيلومتر مربع، فضلا عن بناء مستودع بمساحة ألف متر مربع لتخزين المعدات البرية ونصب الأجهزة الضرورية لإضاءة أماكن وقوف المقاتلات.

هذا وسيمكن نشر المقاتلات داخل القاعدة في جزيرة أرض أليكساندرا من شن هجمات سريعة على الأهداف في كل من شمال المحيط الأطلسي وغرينلاندا وكندا والولايات المتحدة في حال وجود ضرورة لذلك.

يذكر أن Su-34(أو سوخوي 34) هي طائرة مقاتلة قاذفة تعتبر من أحدث طائرات سلاح الجو الروسي صممت في أوائل تسعينات القرن الماضي على أساس مقاتلة Su-27.

ويستخدم هذا النوع من المقاتلات في العملية العسكرية التي تنفذها القوات الروسية في سوريا.

وتعتمد القوات الجوية الفضائية الروسية مقاتلات Su-34 منذ عام 2006، وتتوفر لديها حاليا نحو 80 مقاتلة من هذا الطراز، إلا أنه من المخطط، وفقا لبرنامج الدولة الخاص بشراء الأسلحة المعمول بها في الوقت الراهن، زيادة عدد هذه المقاتلات إلى 124 نسخة حتى عام 2020.

وتتميز مقاتلات من طراز Su-34 بقدرتها على تدمير الأهداف الصغيرة والتعامل مع كل الأهداف البرية والعائمة وفي شتى الظروف المناخية فضلا عن ممارسة القتال الجوي، إذ تبلغ سرعتها القصوى 1900 كيلومتر في الساعة وأقصى ارتفاع للطيران 15 كيلومترا، ويمكنها حمل العديد من الصواريخ الموجهة وغير الموجهة والقنابل.

المصدر: نوفوستي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة