القضاء البريطاني يوجه لـ "الهرة 7/7" تهمة الإرهاب

أخبار العالم

القضاء البريطاني يوجه لـ القطة 7/7
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h59t

استمع القضاء البريطاني الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى المتهم المعروف باسم "الهرة 7/7" الذي وجهت له تهمتي التآمر للقتل وقطع رأس شخص مشاركة مع اثنين آخرين.

ووجهت المحكمة إلى يوسف سيد، 20 عاما،  تهما بارتكاب جرائم تتعلق بالإرهاب إضافة إلى ابن عمه نادر سيد، 22 عاما، وصديق آخر يدعى حسيب حميون، 28 عاما.

  وكانت المحكمة اتهمت الشبان الثلاثة بالتخطيط والتآمر لقتل الجندي البريطاني لي ريجبي عبر إعدامه بطريقة مشتركة.

وذكرت المحكمة أن المتهمين الثلاثة استعملوا رسائل بريدية مشفرة، مشيرة إلى أنهم تبادلوا أشرطة فيديو دعائية لتنظيم "الدولة الإسلامية" وتخفى أحدهم فترة طويلة تحت اسم "الهرة 7/7".

وتحت اسم المستخدم أبو عمارة، نشر يوسف سيد في الأول من سبتمبر/أيلول 2014 رسالة قال فيها: "يجب علينا النظر إلى أحداث الـ11 من  سبتمبر/أيلول لتهدئة الأعصاب والشعور بأنني في حالة جيدة" مضيفا "السعادة في الهواء "، كما أشار أيضا إلى ضحايا هجوم نيويورك الذي راح ضحيته 3000 شخص، حسب ما نشره المتهم.

وفي مناسبة أخرى أرسل نصا إلى الشخصين الآخرين قال فيه قطتي تدعى 7/7.

هذا ووجهت المحكمة البريطانية تهمة الإرهاب والتي تضمنت التآمر والتخطيط والبحث عن مصادر للأسلحة والمعدات بهدف ارتكاب أعمال ضد أشخاص في المملكة المتحدة باستخدام السكاكين.

جدير بالذكر أن الأشخاص الثلاثة اعتقلوا في الـ6 من نوفمبر/تشرين الثاني 2014، وذلك قبل أيام قليلة من موعد الهجوم الذي كانوا يعتزمون تنفيذه.

ونفى المتهمون التهم الموجهة إليهم، وتمسكوا ببراءتهم.

وقالت المحكمة إن المتهمين الثلاثة كانوا يتبنون فتوى "مرعبة جدا"، أصدرت من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية" شجعتهم على تفخيخ الطرق بالمتفجرات وقطع رؤوس المدنيين وضباط الشرطة والأجهزة الأمنية.

وأضافت المحكمة البريطانية أن اثنين من المتهمين مولعون بالقتل وقطع الرؤوس.

المصدر: RT