التلفزيون المصري: السيسي يزور شرم الشيخ للاطلاع على الإجراءات الأمنية المتخذة

أخبار العالم العربي

التلفزيون المصري: السيسي يزور شرم الشيخ للاطلاع على الإجراءات الأمنية المتخذةالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يزور شرم الشيخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h596

زار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأربعاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني منتجع شرم الشيخ السياحي في سيناء ووقف على الأوضاع فيه.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، أن السيسي استعرض مع مسئولى الأمن في المطار إجراءات ضمان سلامة وأمان السائحين ورواد المدينة في المطار وصالات الوصول، والتقى عددا من السائحين المغادرين والقادمين إلى شرم الشيخ عن طريق الجو.

بينما أوضح مصدر مطلع أن اختيار شرم الشيخ كمحطة لعودة السيسي من السعودية، تعد رسالة بأن شرم الشيخ ومطارها الدولي مؤمّنان، وذلك في أعقاب سحب بعض الدول رعاياها من المدينة بعد سقوط الطائرة الروسية في سيناء يوم الـ 31 من أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.

وخاطب الرئيس المصري عبد الدول التي فرضت حظرا للطيران إلى بلاده، على خلفية حادث الطائرة الروسية، قائلا، "مصر آمنة ومسقرة، ونرحب بمواطنيكم، وسنبذل كل الجهد من أجل سلامتهم وحمايتهم والحفاظ عليهم".

وطالب السيسي بعدم التسرع في إطلاق الأحكام حول حادث الطائرة الروسية وأسبابه قبل اكتمال التحقيقات، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان بكل شفافية عن نتائج التحقيقات.

وأسفر تحطم الطائرة، التي كانت تنفذ الرحلة من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية، عن عن مقتل 224 شخصا كانوا على متن الطائرة.

وأعلنت روسيا قبل أيام تعليق رحلات طائراتها إلى مصر وإعادة مواطنيها من هناك حتى تتضح أسباب الكارثة، وذلك وسط شبهات حول احتمال سقوطها بسبب عمل إرهابي.

المصدر: وكالات