استمرار الإضرابات ضد "لوفتهانزا" وخسائر تقدر بـ 130 مليون يورو

مال وأعمال

استمرار الإضرابات ضد شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h586

ينظم مضيفو شركة "لوفتهانزا" إضرابا يستمر لعدة أيام من أجل تحسين شروط العمل، ما سيؤدي إلى إلغاء رحلات جوية. وكبدت هذه الإضرابات الشركة نحو 130 مليون يورو منذ بداية العام الحالي.

وقالت نقابة أطقم الضيافة الجوية "UFO" يوم الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني إن الإضراب سيبدأ اليوم ويستمر إلى يوم الجمعة القادم، ما سيؤثر على جميع الرحلات الجوية من وإلى مطارات فرانكفورت وميونيخ ودوسلدورف، من صباح يوم الأربعاء وحتى مساء يوم الجمعة.

ومن جهتها أعلنت "لوفتهانزا"، مساء يوم الثلاثاء عن إلغاء نحو 900 رحلة في ظل هذا الإضراب، متوقعة أن يؤثر ذلك على نحو 100 ألف مسافر.

وفشلت نقابة أطقم الضيافة الجوية خلال العاميين الماضيين في التوصل إلى اتفاق مع شركة "لوفتهانزا" بشأن حجم المعاشات، ومزايا التقاعد، وسياسات سن التقاعد في الشركة، ما أسفر عن سلسلة من الإضرابات للعاملين.

هذا وتسبب إضراب المضيفين يوم الاثنين الماضي بإلغاء 929 رحلة لـ "لوفتهانزا". وأعلنت الشركة أنها تتكبد خسائر بنحو عشرة ملايين يورو يوميا جراء هذه الاحتجاجات.

ويأتي هذه الإضراب بالرغم من خوض شركة الطيران الألمانية معارك قضائية على عدة جبهات لإجبار أطقم الضيافة الجوية المضربين عن العمل على العودة إلى وظائفهم.

يشار هنا إلى أن "لوفتهانزا"، التي تضم شركات متفرعة عنها مثل دولوميتي، وأوستريان، وبراسلز، ويورووينغز، وجيرمانيونغز، وسويس إيرلاينز، نقلت في عام 2014 ما يقارب 106 مليون راكب.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس