كاسبِرسكي يحذر من تزايد الهجمات الإلكترونية

العالم الرقمي

كاسبِرسكي يحذر من تزايد الهجمات الإلكترونيةكاسبرسكي: يجب اتخاذ إجراءات للحماية من هجمات الإرهابيين الإلكترونيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h53b

يعتقد يفغيني كاسبرسكي مدير المختبر المتخصص في حماية البرمجيات وما يتعلق بها أن الإجراءات المتخذة في مجال حماية منشآت البنية التحتية الإلكترونية من هجمات القراصنة غير كافية.

 وصرح كاسبرسكي في كلمته في مؤتمر الأمان السيبرنتي الذي أقيم في اليابان بضرورة ترسيخ الإجراءات الرامية للتصدي لهجمات القراصنة الإلكترونيين. وأشار كاسبرسكي إلى أن لا منظومات غير موصلة بالإنترنت عمليا في الوقت الحاضر، الأمر الذي يعني أن كل منظومة قد تصبح هدفا للإرهابيين.

وأضاف المدير العام للمختبر أنه مقتنع بأن أبعاد الإرهاب في مجال الإنترنت ستتزايد حيث سيستهدف المجرمون تدمير منشآت مهمة في البنية التحتية. وقال يفغيني كاسبرسكي إن كل بلد يتخذ الإجراءات اللازمة الآيلة إلى مكافحة المجرمين الإلكترونيين الذين يسرقون أموالا ومعلومات. ولكن هذه الإجراءات غير كافية لأن من الضروري التعجيل في اتخاذ إجراءات تستهدف حماية المنشآت الكبرى للبنية التحتية مثل الشبكات الكهربائية وشبكات التغذية بالماء والتحكم بالمواصلات العامة.

ويحضر أكثر من 300 مختص من 35 بلدا من أنحاء العالم المؤتمر المذكور الذي يستضيفه إقليم أوكيناوا الياباني. ويناقش المشتركون فيه مسائل تأمين الاتصال والمنجزات في صناعة الروبوتات وأتمتة عمليات الإنتاج والتحكم وكذلك مسائل الأمان في مجال السيبرنتيك وطرق الحماية من هجمات القراصنة الإلكترونيين.

المصدر: تاس