الشرطة الإيطالية تعتقل تونسيا من "داعش" ضمن مهاجرين غير شرعيين

أخبار العالم

الشرطة الإيطالية تعتقل تونسيا من إيطاليا تعتقل خبيرا بالمتفجرات في داعش ضمن اللاجئين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h50u

أعلنت السلطات الإيطالية، الأحد 8 نوفمبر/تشرين الثاني عن اعتقال قيادي تونسي في تنظيم "داعش" الإرهابي، كان يسعى للدخول إلى الأراضي الإيطالية كلاجئ.

وكشفت الشرطة الإيطالية أن التونسي مهدي بن نصر البالغ من العمر 38 عاما، يعد من خبراء المتفجرات، ومن أبرز رجال التواصل بين التنظيمات المتشددة في كل من سوريا والعراق وأفغانستان.

ونقل التلفزيون الإيطالي عن مصدر في وزارة الداخلية، قوله إن بن نصر كان قد وصل في 4 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية تحت اسم مستعار ضمن مجموعة من نحو 200 من المهاجرين غير الشرعيين  أنقذتهم سفينة عسكرية إيطالية.

وخلال عملية التحقيق حاول بن نصر تزييف هويته الحقيقية وادعى أنه من المضطهدين سياسيا في تونس ما دفعه للهجرة والتوجه إلى إحدى الدول الأوروبية للعيش فيها، لكن فحص البصمات أثبت هويته الحقيقية بصورة قاطعة.

ووفقا للمصدر فإن السلطات الإيطالية "تكتمت على خبر إلقاء القبض عليه حتى لا تشتد الحملات الإعلامية المعادية للهجرة غير الشرعية".

وكان مهدي بن نصر قد اعتقل عام 2008 ضمن عملية لمكافحة الإرهاب في محافظة ريجو إيميليا شمال شرق إيطاليا حيث كان يعمل كعامل بناء، وحكم عليه بالسجن 7 سنوات بعدما ثبتت قيادته لتنظيم متشدد يرسل المقاتلين إلى أفغانستان، ثم عاد إلى تونس فور انقضاء عقوبته في إيطاليا.

المصدر: وكالات