مسؤول عسكري أمريكي رفيع يتهم إيران بزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط

أخبار العالم

مسؤول عسكري أمريكي رفيع يتهم إيران بزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسطالفريق البحري الأمريكي كيفين دونيغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h50g

قال قائد البحرية الأمريكية في منطقة المحيط الهندي والخليج العربي الفريق البحري كيفين دونيغان الأحد 8 نوفمبر/تشرين الثاني إن إيران تواصل محاولاتها لزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

وأكد دونيغان في حديث لوكالة "أسوشيتد برس" أن توقيع الاتفاق حول الملف النووي الإيراني لم يؤثر عمليا على تصرفات إيران، التي وصفها بـ"مزعزعة الاستقرار".

وشدد دونيغان على أن الولايات المتحدة رحبت بالاتفاق، لكنها لا تزال تشعر بالقلق إزاء الخطوات الإيرانية العدائية تجاه واشنطن والتي لا تتعلق بملف طهران النووي.

وأشار الفريق البحري الأمريكي إلى أن إيران "تواصل تهريب المعدات العسكرية إلى اليمن"، موضحا أن السفن الحربية الأمريكية اعترضت منذ شهرين في مياه الخليج العربي سفينة كانت تقل على متنها صواريخ إيرانية مضادة للدبابات، فضلا عن عناصر العدة العسكرية للجندي المقاتل، من أجل توريدها للمقاتلين الحوثيين في اليمن، حسب معطيات المخابرات الأمريكية.

كما لفت دونيغان إلى أن السفن الحربية الإيرانية غالبا ما تقترب إلى مسافات غير مسموح بها من سفن البحرية الأمريكية في مضيق هرمز، مشددا على أن مثل هذه التصرفات قد تسفر عن تداعيات خطيرة.

هذا وأكد قائد البحرية الأمريكية في منطقة المحيط الهندي والخليج العربي أن الحوادث المذكورة ليست إلا غيض من فيض الخطوات التي تثير قلق الولايات المتحدة.

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون