الكونغرس يعد مشروعا لتجريم "داعش" بالإبادة الجماعية

أخبار العالم العربي

الكونغرس يعد مشروعا لتجريم مقبرة جماعية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4zv

أفاد وفد من الكونغرس الأمريكي يزور إقليم كردستان بشمال العراق، أنه قدم مشروع قانون لوصف جرائم تنظيم "داعش" بحق المسيحيين والإيزيديين العراقيين على أنها جرائم إبادة جماعية.

وجاءت هذه التصريحات في بيان صدر الأحد 8 نوفمبر/تشرين الثاني عن حكومة إقليم كردستان بشمال العراق.

وقالت في بيانها إن الوفد برئاسة عضوي مجلس الشيوخ الأمريكي دانا روهربيغار وستيف كينغ، التقى مساء السبت في عاصمة الإقليم، "أربيل"، مع رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني.

وأشارت حكومة الإقليم إلى أن نيجيرفان بارزاني أثنى خلال اللقاء على مسودة مشروع القانون الخاص بتعريف الكوارث التي حلت بالإيزيديين والمسيحيين، مؤكدا على أن هذه الخطوة هي إحدى المطالب الرئيسة لحكومة الإقليم.

كما لفت البيان إلى أن الوفد سيسعى لحث المجتمع الدولي بشكل عام، والولايات المتحدة بشكل خاص، للاستمرار في تقديم المساعدات العسكرية لقوات البيشمركة الكردية.

ومن جهته، قال نيجيرفان بارزاني إن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ساعد قوات البيشمركة في حربها ضد "داعش"، مشددا على أن قوات البيشمركة بحاجة لمزيد من التدريب، إضافة إلى تزويدها بأسلحة أكثر تطورا.

جدير بالذكر أن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" نفذوا إعدامات جماعية، ناهيك عن عمليات الاختطاف، بحق الأقليتين المسيحية والإيزيدية في العراق، وذلك إثر اجتياحهم مناطق واسعة في محافظة نينوى شمال العراق، صيف العام 2014.

المصدر: وكالات