أرباح فلكية مفاجئة لشركة فيسبوك

مال وأعمال

أرباح فلكية مفاجئة لشركة فيسبوك فيسبوك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4xr

سجلت شركة فيسبوك ارتفاعا قويا مفاجئا في الإيرادات والأرباح، مع تسارع نمو أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، في ظل زيادة عدد مستخدمي الهواتف المحمولة والإعلانات.

وأعلنت الشركة عن أعداد مستخدمي شبكتها التي تشير إلى أنها تتجه إلى منافسة وسائل الإعلام الرئيسية كقوة إعلانية، بما يساعد المستثمرين في فيسبوك على التغاضي عن الإنفاق الضخم للشركة على التوظيف وبناء مراكز بيانات جديدة.

وتحقق فيسبوك الآن ثمانية مليارات مشاهدة فيديو يوميا، يقوم بها 500 مليون شخص في العالم، مقارنة بأربعة مليارات مشاهدة في شهر أبريل/نيسان.

وبحلول 30 سبتمبر/أيلول بلغ عدد مستخدمي فيسبوك 1.55 مليار في نهاية سبتمبر، بزيادة 14 بالمائة عن عددهم قبل عام. ومن بين هؤلاء يستخدم 1.39 مليار الخدمة على أجهزة الهاتف المحمول.

وقالت شيريل ساندبيرج، مديرة العمليات بالشركة، لمحللين في مؤتمر عبر الهاتف بعد صدور تقرير النتائج: "يتحقق النمو في جميع المجالات، ونتطلع بالطبع إلى مزيد من النمو في المستقبل بالأسواق الناشئة. ونمت إيرادات الإعلانات بنسبة 45.4 بالمائة، إلى 4.30 مليار دولار، وبلغ نصيب أجهزة الهاتف المحمول منها 78 بالمائة، مقابل 66 بالمائة في الربع المماثل في العام الماضي".

وصعد سهم فيسبوك حوالي خمسة بالمائة، إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، وبلغ 109.34 دولار للسهم الواحد، قبل أن يقلص مكاسبه إلى نحو أربعة بالمائة. وأغلق السهم في وقت سابق عند 103.94 دولار. وقفز إجمالي الإيرادات إلى 4.50 مليار دولار في الربع الثالث، من 3.20 مليار دولار قبل عام.

المصدر: وكالات