الأهلي يخرج بتعادل سلبي أمام غوانغجو الصيني في نهائي دوري أبطال آسيا (صور)

الرياضة

الأهلي يخرج بتعادل سلبي أمام غوانغجو الصيني في نهائي دوري أبطال آسيا (صور)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4xj

ساد التعادل السلبي لقاء الذهاب بين الأهلي الإماراتي وضيفه غوانغجو إيفرغراند الصيني الذي جمعهما السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني، في المرحلة النهائية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

فشل الأهلي في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، ولم يسجل أي هدف في شباك ضيفه الصيني، لكي يسهل مهمته في مباراة الإياب التي ستقام بعد أسبوعين، والتي سيفتقد فيها لجهود مدافعه عبد العزيز هيكل لتلقيه بطاقة حمراء في الدقيقة الـ 84 من زمن اللقاء.

وبدوره عجز الفريق الصيني في هز شباك مضيفه على مدار الشوطين وخاصة في الدقائق الأخيرة من خلال الاستفادة من النقص العددي في صفوف الخصم.

وسيحتاج الأهلي إلى التعادل الإيجابي فقط وبأي نتيجة في لقاء الإياب لكي يتوج لأول مرة في تاريخه بلقب البطولة، أما بالنسبة لفريق غوانغجو إيفرغراند فلا بديل له إلا الفوز.

يذكر أن الأهلي انتزع بطاقة العبور إلى الدور النهائي من ضيفه الهلال السعودي في الوقت القاتل من لقاء الإياب الذي جمعهما الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد أن كانت النتيجة (2-2) حتى الدقيقة الرابعة المحتسبة بدلا من الضائع عندما اقتنص الكوري الجنوبي كيانغ يون كوان هدف الفوز لفرسان الإمارات.

وتأهل الأهلي لأول مرة في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال القارة الصفراء وذلك بعد تفوقه على الهلال (4-3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعد أن كان الفريقان قد تعادلا (1-1) في مباراة الذهاب التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول، الماضي، على ملعب الملك فهد في العاصمة الرياض.

أما غوانغجو إيفرغراند فقد تأهل على حساب غامبا أوساكا الياباني.

المصدر: "twitter/alahliclub"

دوري أبطال اوروبا