بالفيديو.. البرلمان الأوكراني يسوي مشاكله بتراشق الزجاجات الفارغة

أخبار العالم

بالفيديو.. البرلمان الأوكراني يسوي مشاكله بتراشق الزجاجات الفارغة ألكساندرا كوجيل عضو حزب الوطن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4vv

عاجل نائب في البرلمان الأوكراني زميلته في البرلمان، بقنينة زجاجية طالتها في الرأس، مما أدى إلى إصابتها بارتجاج في المخ ونقلها إلى المستشفى للعلاج.

وكتبت صحيفة "Deutsche Welle" الألمانية أن المداولات في البرلمان الأوكراني حول إلغاء التأشيرة مع الاتحاد الأوروبي وصلت إلى حد تسويتها "بالعبوات الزجاجية".

واعتبرت الصحيفة الألمانية أن هذا الحادث تحت قبة البرلمان الأوكراني، وهو مجلس "الرادا العليا" قد "وضع مصير التكامل مع الاتحاد الأوروبي مرة أخرى على المحك".

هذا، وعاجل أندريه تيتيروك عضو "الرادا العليا" عن حزب "الجبهة الشعبية" زميلته في البرلمان ألكساندرا كوجيل عن حزب "باتكيفشينا" /الوطن/ بقنينة زجاجية طالتها في الرأس، مما أدى حسب حزبها إلى إصابتها بارتجاج في المخ ونقلها إلى المستشفى للعلاج.

أعضاء "باتكيفشينا" أعلنوا على إثر هذه "الضربة" الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني أنهم سيقاطعون جلسات البرلمان حتى رفع الحصانة عن المتورط ومعاقبته على هذه الفعلة، الأمر الذي سيفضي إلى تعثر المداولات البرلمانية المزمعة الثلاثاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني لبحث تشريعات إلغاء نظام التأشيرة مع بلدان الاتحاد الأوروبي.

"Deutsche Welle" اعتبرت من جهتها أن "التطورات الأخيرة في "الرادا العليا" ستجعل مداولات نظام التأشيرة رهينة النزاعات الداخلية في البرلمان الأوكراني".

تجدر الإشارة إلى أن الخلافات على أشدها في البرلمان الأوكراني حول إجراءات نظام الفيزا مع بلدان الاتحاد الأوروبي، حيث يدأب البرلمانيون الأوكرانيون على إضافة مختلف التعديلات والمعايير على تشريعات الهجرة والتأشيرة، في وقت يرى فيه المراقبون أن بروكسل لن تلغي التأشيرة لمواطني أوكرانيا قبل عقود من الزمن.

يشار كذلك إلى أن في مقدمة المسوغات التي حملت "المتظاهرين" الذين انقلبوا على السلطة في كييف، كان "تقاعس" سلطات الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش في تيسير نظام التأشيرة، الذي ربطته بروكسل بالتوقيع على اتفاقية الانتساب إلى الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي رفضته روسيا وهددت بفرض قيود اقتصادية على كييف وإلغاء جميع الامتيازات التجارية الممنوحة لها في حال أقدمت على "الانتساب".

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون