فرنسا تستقبل 19 من طالبي اللجوء كتجربة أولى لعملية إعادة التوطين

أخبار العالم

فرنسا تستقبل 19 من طالبي اللجوء كتجربة أولى لعملية إعادة التوطينلاجئون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4u7

أعلنت الداخلية الفرنسية، الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني، أن 19 من طالبي اللجوء الإرتيريين القادمين من مراكز التسجيل في ايطاليا سيصلون الجمعة إلى فرنسا في إطار أول عملية إعادة توطين.

وصرح وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أن فرنسا اقترحت على إيطاليا واليونان التكفل بـ 200 شخص في شهر نوفمبر/تشرين الثاني و300 آخرين في ديسمبر/كانون الاول، فيما ستستقبل فرنسا 400 لاجئ في يناير/كانون الثاني 2016، وذلك في إطار البرنامج الذي ينص على استقبال 30 ألف شخص على الأراضي الفرنسية.

وقالت الداخلية الفرنسية في بيان إنه وفي أطار أول عمل تجريبي سيتم استقبال 19 لاجئا في منطقة لوار، مشيرة إلى أن الوزير كازنوف أكد أن طلبات اللجوء ستدرس في أسرع وقت ممكن.

جدير بالذكر أن عملية إعادة التوطين تم التوصل اليها بموجب الاتفاق الأوروبي نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

يذكر أن اللاجئين مروا عبر 3 مراكز استقبال في إيطاليا، ومن المنتظر أن يصلوا بواسطة حافلات إلى فرنسا الجمعة، حيث سيتم استقبالهم في مبان مخصصة لاستقبال طالبي اللجوء بالقرب من مدينة نانت.

هذا واستقبلت فرنسا 600 لاجئ، معظمهم من السوريين، كانوا قد قدموا من مدينة ميونيخ الألمانية مطلع سبتمبر/أيلول.

رئيس الوزراء الكندي

ومن جهته أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مساء الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني أن بلاده ستستقبل 25 ألف لاجئ سوري قبل مطلع العام المقبل، تنتفيذا لما وعد به خلال حملته الانتخابية.

وأفاد رئيس الوزراء الكندي الجديد، في مقابلته الأولى منذ تولي مهامه الأربعاء، أن الهدف ما زال يتمثل باستقدام 25 ألف لاجئ سوري إلى كندا قبل الأول من يناير/كانون الثاني القادم.

وأضاف جاستن ترودو، "من أجل تحقيق هذا الهدف في فترة قصيرة تمت تعبئة عدد من الوزارات، ومن الضروري أن يكون لنا شركاء في المقاطعات والبلديات".

ولفت رئيس الوزراء الكندي إلى أن عملية الاستقبال ليست بالأمر الصعب، وإنما الصعب هو كيفية منحهم القدرة على تحقيق النجاح من أجل عائلاتهم، لينعكس ذلك فائدة على المجموعة وعلى كندا، مثلما فعلت جميع موجات المهاجرين واللاجئين السابقة، حسب قوله.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون