دورتموند ونابولي ورابيد فيينا ومولده و دور الـ 32 من الدوري الأوروبي (فيديو)

الرياضة

دورتموند ونابولي ورابيد فيينا ومولده و دور الـ 32 من الدوري الأوروبي (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4t5

تأهل بوروسيا دورتموند الألماني ونابولي الإيطالي ورابيد فيينا النمساوي ومولده النرويجي إلى دور الـ 32 للدوري الأوروبي لكرة القدم، مبكرا قبل جولتين من انتهاء منافسات دور المجموعات.

وجاء تأهل بوروسيا دورتموند على حساب فريق غيلان غابالا الاذربيجاني بفوزه الساحق عليه بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني، على "سيغنال ايدونا بارك"، في إطار الجولة الرابعة لدور المجموعات.
وافتتح الدولي ماركو ريوس التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 28، وضاعف زميله المهاجم الغابوني بيير ايمريك اوباميانغ النتيجة في نهاية الشوط الأول. بينما جاء الهدف الثالث بـ"نيران صديقة" سجل الاستوني سيرغي زينجوف/ مهاجم الفريق الأذربيجاني، خطأ في مرماه في الدقيقة الـ 67، ومن ثم اختتم المهاجم الأرمني غينريخ مخيتاريان رباعية الفريق الألماني في الدقيقة الـ 70 من زمن اللقاء.

Borussia Dortmund 4 - 0 Qabala FC

Posted by GoalPress on 5 ноября 2015 г.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 10 نقاط، في صدارة المجموعة الثالثة، بفارق ثلاث نقاط أمام فريق كراسنودار الروسي، ويليهما باوك سالونيكا اليوناني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ومن ثم غيلان غابالا في المرتبة الأخيرة برصيد نقطة يتيمة.

نابولي يقسو على ضيفه ميتيلاند الدنماركي
وبدوره اكتسح فريق نابولي ضيفه ميتيلاند الدنماركي بخمسة أهداف من دون رد في اللقاء الذي جمعهما في ملعب "ملعب سان باولو".
أنهى الفريق الإيطالي الشوط الأول متقدما بثلاثة أهدفن الأول سجله المغربي القادوري مبكرا في الدقيقة الـ 13، بينما تكفل زميله المهاجم مانولو جابياديني بإحراز الهدفين الآخرين في الدقيقتين الـ (23 و 38). وأضاف نابولي هدفين آخرين في الشوط الثاني عبر كل من كريستيان ماجيو، والمهاجم الإسباني خوزيه كاييخون في الدقيقتين الـ (54 و 77) على التوالي.

SSC Napoli 5 - 0 FC Midtjylland

Posted by GoalPress on 5 ноября 2015 г.

وحقق نابولي فوزه الرابع على التوالي، ويتربع بالعلامة الكاملة على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، مبتعدا بفارق 6 نقاط عن ميتيلاند صاحب المركز الثاني، ويليهما كلوب بروج البلجيكي في المرتبة الثالثة برصيد 4 نقاط، ومن ثم ليغيا وارسو البولندي في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة وحيدة.

مولده المغمور يفجر المفاجأة على حساب الكبار
فجر فريق مولده النرويجي المغمور مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله مبكرا إلى دور الـ 32 لمسابقة "يوروبا ليغ"، بعد فوزه المفاجئ على فريق سيلتيك الاسكتلندي بطل المسابقة سابقا، بهدفين مقابل هدف واحد في عقر داره.
وأحرز هدفي الفريق النرويجي كل من المهاجم المغربي محمد اليونسي، والمدافع هيستاد إريك في الدقيقتين الـ (21 و 37) على الترتيب. بينما سجل كريستيان كومو هدف سيلتيك اليتيم في الدقيقة الـ 26 من عمر المباراة.
وعزز فريق مولده صدارته لقائمة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، موسعا الفارق إلى 5 نقاط بينه وبين وصيفه فنربختشة التركي الذي تعادل مع مضيفه أياكس أمستردام الهولندي صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط فقط، ومن ثم سيلتيك في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة يتيمة.

AFC Ajax 0 - 0 Fenerbahçe

Posted by GoalPress on 5 ноября 2015 г.

رابيد فيينا يقهر فيكتوريا بلزن في معقله
كما حجز فريق رابيد فيينا بطاقة العبور مبكرا إلى الدور الـ 32 من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدمن بعد فوزه على فريق فيكتوريا بلزن التشيكي على ارضه وبين جمهوره بهدفين مقابل هدف واحد.
ويدين الفريق النمساوي بالفضل في فوزه لاعبه فيليب شوبيسبرغر الذي أحرز هدفيه في الدقيقتين الـ (13 و 77)، بينما سجل المهاجم التشيكي يان هوليندا هدف فريقه الوحيد في الدقيقة الـ 71 من زمن اللقاء.
وحقق رابيد فيينا انتصاره الرابع على التوالي، ويتربع على عرش صدارة المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام وصيفه فياريال الإسباني، ويليهما فيكتوريا بلزن في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ومن ثم دينامو مينسك البيلاروسي في المركز الرابع الأخير من دون رصيد.
المصدر: وكالات