التعاون الثنائي والإرهاب على جدول زيارة أوغلو إلى كردستان العراق

أخبار العالم العربي

التعاون الثنائي والإرهاب على جدول زيارة أوغلو إلى كردستان العراق رئيس وزراء كردستان العراق يلتقي وزير خارجية تركيا في أربيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4nd

اجتمع وزير الخارجية التركي فريدون سينيرلي أوغلو الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني مع رئيس وزراء حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني بمدينة أربيل عاصمة الاقليم.

وذكرت حكومة الاقليم في بيان على موقعها الالكتروني، أن سينيرلي أوغلو وبارزاني، بحثا التطورات الاقليمية، والعلاقات الثنائية بين أنقرة وأربيل، خلال اللقاء المغلق.

ونقل البيان عن سينيرلي أوغلو قوله "ينبغي توسيع التعاون بين تركيا ومنطقة كردستان العراق في كافة المجالات، فالتعاون مهم، لا سيما من أجل تجفيف منابع الإرهاب في المنطقة".

وأضاف الوزير " تركيا ترى منطقة كردستان كعامل استقرار، ولذلك فإن التعاون والتنسيق بين الطرفين، يحمل أهمية كبيرة، ويعود بالفائدة على المنطقة بشكل عام".

بدوره هنأ بارزاني الشعب التركي، على نجاح الانتخابات البرلمانية التي شهدتها تركيا، الأحد الماضي، والتي فاز فيها حزب العدالة والتنمية بأغلبية تتيح له تشكيل حكومة بمفرده.

كما أعرب بارزاني، عن تمنياته في تشكيل الحكومة التركية بأسرع وقت ممكن، وتعزيز العلاقات أكثر بين تركيا واقليم كردستان العراق.

هذا ومن المنتظر أن يلتقي سينيرلي أوغلو أيضا برئيس الإقليم مسعود بارزاني ومسؤولين آخرين، خلال زيارته.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية