مباراة السعودية وفلسطين تنقل إلى الأردن بعد تدخل الأمير والرئيس

الرياضة

مباراة السعودية وفلسطين تنقل إلى الأردن بعد تدخل الأمير والرئيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4ll

أعلن عن نقل مباراة منتخب السعودية أمام فلسطين ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا في الإمارات، من رام الله إلى الأردن.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أجرى اتصالا هاتفيا يوم الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني، بالرئيس محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دولة فلسطين، وتم خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبحث آخر تطورات القضية الفلسطينية.


وكانت مواقع إخبارية ذكرت أن لقاء المنتخبين السعودي والفلسطيني المقرر يوم الخميس المقبل، في ملعب الشهيد فيصل الحسيني في القدس، سينقل إلى الأردن بناء على الاتصال الذي تم بين الجانبين، وذلك بعد ساعات من إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم انسحابه من مباراة فلسطين.


ووصل إلى الضفة مندوب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للاطلاع على الأوضاع الأمنية قبل كتابة تقرير لـ "فيفا" قد يكون حاسما في تأجيل مباراة فلسطين والسعودية، وذلك ضمن إطار مواجهات الجولة الخامسة المؤهلة لتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا في الإمارات.


وكان اتحاد الكرة السعودي تقدم بطلب إلى "فيفا" من أجل إقامة المواجهة في بلد محايد، وذلك لدواعٍ أمنية، إضافة إلى رفضه العبور إلى المناطق الفلسطينية تحت غطاء إسرائيلي، قبل أن يصدر الاتحاد الدولي قرارا بإقامة المواجهة في ملعب فيصل الحسيني في فلسطين وخلال موعدها المحدد.


وسيصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم قراره بعد قليل على موقعه الرسمي وحيثيات نقل اللقاء.


يذكر أن المنتخب السعودي يتصدر المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة بعد اعتباره فائزا بنتيجة 3- صفر في مباراة ماليزيا التي شهدت أعمال شغب من الجمهور الماليزي.


المصدر: وكالات