"علي إكسبريس" تخطط لبيع السيارات الصينية في روسيا

مال وأعمال

"علي إكسبريس" يخطط لبيع السيارات الصينية في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4ja

تخطط شركة "علي إكسبريس" أكبر موقع صيني للتجارة الإلكترونية لبيع السيارات في روسيا، وذلك في إطار استراتيجيتها في السوق الروسية.

وتعتزم "علي إكسبريس" في البداية بيع الكوبونات بقيمة 16 دولارا (حوالي 1000 روبل روسي)، والتي تمنح خصما بقيمة 160 دولارا (حوالي 10 اَلاف روبل) لدى مصنع السيارات الصيني "ليفان موتورز".

وقال مارك زافادسكي مدير تطوير الأعمال في روسيا ورابطة الدول المستقلة لدى "علي إكسبريس": "سنبدأ ببيع الكوبونات لننتقل في المستقبل للبيع المباشر للسيارات"، من دون أن يحدد الموعد. 

وبدأ مصنع الدراجات النارية والسيارات الصيني "ليفان" ببناء مصنع للسيارات في وسط روسيا، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام 2017 بطاقة سنوية تبلغ 60 ألف سيارة.

وكانت مجموعة "علي بابا" الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية قد أطلقت موقع "علي إكسبريس" في عام 2010، الذي يتيح للعملاء من جميع أنحاء العالم شراء البضائع مباشرة من المصنعين الصينيين.

وتعتبر "علي إكسبريس" الموقع الأكثر شعبية للتسوق الإلكتروني في روسيا، ويبلغ عدد زبائنه نحو 15.6 مليون شخص بشكل شهري. كما قامت مجموعة "علي بابا" بافتتاح فرع لها في روسيا، وذلك في إطار استراتيجيتها في الأسواق العالمية.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic