وزيرا الدفاع الروسي والهندي يوقعان بروتوكولاً لتطوير التعاون في المجال العسكري التقني

أخبار روسيا

وزيرا الدفاع الروسي والهندي يوقعان بروتوكولاً لتطوير التعاون في المجال العسكري التقنيوزيرا الدفاع الروسي والهندي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4hi

وقع وزيرا الدفاع الروسي والهندي سيرغي شويغو ومانوهار باريكار في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني بروتوكولا من شأنه تطوير التعاون في المجال العسكري التقني بين البلدين.

صرح بذلك متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية.

وأعاد المتحدث إلى الأذهان أن وزير الدفاع بحث في اجتماع اللجنة الروسية الهندية الخاصة بالتعاون العسكري التقني الذي عقد اليوم في موسكو مسألة تطوير المشاريع في مجال الأسلحة والآليات الحربية وزيادة عدد المناورات العسكرية الثنائية، ناهيك عن التعاون في مجال التعليم العسكري.

وزيرا الدفاع الروسي والهندي يشيدان بنتائج العمل على تطوير مشروع تصميم مقاتلة الجيل الخامس المشتركة

كما قيّم الوزيران الروسي والهندي إيجابيا نتائج العمل على التخطيط والتصميم المشتركين لمقاتلة الجيل الخامس وتصنيع منظومات الصواريخ المجنحة "براموس". وجاء في البيان الصادر عن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع أن الجانبين تطرقا إلى مسألة تصميم المقاتلة الواعدة المتعددة المهام وطائرة النقل العسكري وإنتاج طائرة " سو – 30 أم كا إي" ودبابات "تي – 90 أس" بموجب ترخيص في الهند، إضافة إلى بحث المسائل المتعلقة بتحقيق البرنامج الخاص بإنتاج منظومات "براموس" الصاروخية وتحديث مقاتلات "ميغ – 29" الخفيفة وتطوير الغواصات من ضمن مشروع "877 إي كا أم".

يذكر أن النائب الأول لمدير عام شركة "روس أوبورون أكسبورت" كان قد أعلن في نهاية أغسطس/ آب الماضي أن عملية الإعداد لمشروع تصميم المقاتلة الروسية الهندية من الجيل الخامس قد أنجزت.

المصدر: "تاس"