الغرب قصير النظر ولم يتوقع روسيا بهذه القوة

أخبار العالم

الغرب قصير النظر ولم يتوقع روسيا بهذه القوة صورة توضيحية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4bo

يرى المحلل السياسي الصيني هوا في أن الغرب تفاجأ فعلا بالعملية العسكرية الروسية في سوريا وذلك بعد أن شطبت الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة، الكرملين من حساباتها.

ونوه الخبير الصيني في مقالة نشرتها صحيفة Global Times الصينية، بأن الغرب أصيب بقصر نظر سياسي تجاه روسيا، بعد انتهاء الحرب الباردة.

لقد اعتبر الغرب أن روسيا خسرت السجال ولكن التاريخ يؤكد أن الروس يصلبُ عودهم ويزدادون قوة كلما زادت الصعوبات التي تواجههم.

عشرات الضربات التي توجهها الطائرات الحربية الروسية يوميا ضد مواقع الإرهابيين في سورية أجبرت الغرب على التفكير، هل هذه هي روسيا التي عهدوها؟!.

ويرى الخبير أن الغرب لم يتمكن من التصدي لزخم القوة الروسية " القاسية" فلجأ إلى القوة " الناعمة" على اعتبارها القشة الوحيدة التي يمكنها أن تحل المشكلة حسب اعتقاده.

ومنذ بدء العملية الجوية الروسية لم تتوقف وسائل الإعلام الغربية عن بث الإشاعات والأكاذيب عن سقوط الضحايا بين المدنيين وتقدم " التحليلات العميقة" عن تراجع أسعار النفط الخام وتأثير ذلك مع العقوبات على روسيا.

ولكن مواصلة السير على هذا الطريق يبدو أصعب فأصعب يوما بعد يوم بالنسبة لوسائل الإعلام المذكورة.

الغرب لم يقدر حق التقدير قوة روسيا إصرارها على التصدي لأنه لم يكن مستعدا لذلك.

وشدد الخبير الصيني على أن مستوى الجيش الروسي لا يزال من حيث العدة والعتاد والخبرة والتدريب، عاليا ويتوافق مع مستوى جيوش الدول العظمى.

لقد انتصر الروس على نابليون والحقوا بجيشه هزيمة نكراء وتغلب الاتحاد السوفيتي على ألمانيا الهتلرية وتحول إلى قوة عالمية عظمى.

وقد أثبت التاريخ، حسب رأي الخبير، أن خصوم روسيا طالما دفعوا الثمن غاليا لأنهم استهانوا بها.

المصدر: RT باللغة الروسية