نزوح الملايين من مستخدمي أندرويد إلى هواتف آيفون

العالم الرقمي

نزوح الملايين من مستخدمي أندرويد إلى هواتف آيفوننزوح الملايين من مستخدمي أندرويد لهواتف آيفون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h471

ادعى "تيم كوك" الرئيس التنفيذي لشركة أبل إن عدد مستخدمي أندرويد الذين تخلوا عن نظام التشغيل المفتوح المصدر لصالح أجهزة أبل آيفون قد ارتفع إلى الملايين في الآونة الأخيرة.

وكشف تيم إن الشركة عملاقة الهواتف المحمولة "أبل" قد شهدت أعلى معدلات تحول من أندرويد لصالحها خلال تاريخ الشركة كله، حيث بلغت نسبة هواتف أبل التي بيعت مؤخرا لمستخدمين لأندرويد سابقين حوالي 30% من الأجهزة المباعة خلال الربع الأخير من السنة الحالية.

وذكرت أبل أن مبيعات الشركة بلغت أرقاماً مذهلة أي نحو 48 مليون جهاز خلال الربع الأخير من العام الحالي، وهو ما يعني انخفاض عدد مستخدمي أندرويد حوالي 14.4 مليوناً انتقلوا إلى أبل خلال الثلاثة أشهر الأخيرة فقط.

ولم تفوت الشركة بالطبع هذه الفرصة الرائعة، حيث أطلقت تطبيقا مخصصاً لهواتف أندرويد، لمساعدة مستخدمي غوغل على نقل محتويات هواتفهم وإعداداتها إلى هواتف آيفون الجديدة التي اشتروها.

واستغل تيم كوك هذا الارتفاع الكبير في عدد المستخدمين المتحولين لطمأنة المستثمرين بأن آيفون لا يزال لديه مجال للنمو في الربع الأول من عام 2016.

نزوح الملايين من مستخدمي أندرويد لهواتف آيفون

وركز تيم كوك في حديثه على الأسواق الناشئة، والتوسع السريع الذي يحدث في الصين، وتنامي شعبية هواتف آيفون هناك، مما يمكن أن يسهم أيضا في النمو خلال الربع القادم بشكل غير متوقع.

وقد ذكرت أبل أن مبيعات هواتفها قد نمت بنسبة 99% في الصين الكبرى خلال الربع الأخير.

وقال تيم في بيان له: "السنة المالية 2015 كانت الأكثر نجاحا في تاريخ أبل على الإطلاق، مع تزايد العائدات 28% أي ما يقرب من 234 مليار دولار، وهذا النجاح المستمر هو نتيجة التزامنا بفعل الأفضل لعملائنا، وتقديم المنتجات الأكثر ابتكارا في العالم، ونحن نتجه نحو العطلة مع أقوى تشكيلة منتجات حتى الآن، بما في ذلك آيفون 6S و 6S بلاس، بالإضافة إلى أبل ووتش، والحاسوب اللوحي آيباد برو الجديد، وجهاز تلفاز أبل الذي يبدأ شحنه هذا الأسبوع".

المصدر: إكسبرس