موسكو: باريس أكدت اهتمامها بمشروع الغاز "السيل الشمالي 2"

مال وأعمال

موسكو: باريس أكدت اهتمامها بمشروع الغاز خريطة تظهر خط أنابيب نقل الغاز الروسي إلى أوروبا "السيل الشمالي"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h42s

أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن الجانب الفرنسي أعرب عن اهتمامه في تنفيذ مشروع نقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر بحر البلطيق "السيل الشمالي 2".

وقال نوفاك عقب اجتماعه مع وزيرة البيئة والتنمية المستدامة والطاقة الفرنسية سيغولين رويال يوم الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين الأول، "ناقشنا المسائل المتعلقة بتعاون الشركات الروسية والفرنسية في مشاريع مشتركة. وكما تعلمون أن أحد أكبر المشاريع المشتركة سيتم تنفيذه بين الشركة الروسية "غازبروم" والفرنسية "Engi"، وهو توسيع خط أنابيب نقل الغاز (السيل الشمالي)".

ويتضمن مشروع السيل الشمالي -2" بناء أنبوبين اثنين لنقل الغاز الروسي إلى ألمانيا مرورا بقاع بحر البلطيق، حيث من المخطط أن تصل طاقة خط الأنابيب التي يمر عبرها الغاز إلى 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.

ويضم مشروع بناء خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي 2" ائتلاف شركات متخصصة في مختلف المجالات، يضم كلا من شركة الغاز الروسية "غازبروم" التي تستحوذ على حصة 51%، وشركة "E.ON" الألمانية بنسبة تبلغ 10%، وشركة "Royal Dutch Shell" الهولندية البريطانية بنسبة 10%، وشركة "OMV" النمساوية بنسبة 10%، ومجموعة "باسف" الألمانية بنسبة 10%، وشركة "Engi" الفرنسية بنسبة 9%.

المصدر: وكالات
 

توتير RTarabic