انتخابات الفيفا .. ناكيد بعد استبعاده "ما حصل حيلة قذرة"

الرياضة

انتخابات الفيفا ..  ناكيد بعد استبعاده ديفيد ناكيد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h42r

أعلنت لجنة الانتخابات في الفيفا الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين الأول اعتماد سبعة مرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 26 شباط/فبراير المقبل، بعد استبعاد ترشيح الترينيدادي ديفيد ناكيد .

والمرشحون السبعة المعتمدون هم: السويسري جاني إينفانتينو، والشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والأمير الاردني علي بن الحسين، والفرنسيان ميشال بلاتيني (موقوف حاليا)، وجيروم شامباني، والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، والليبيري موسى بيليتي .

وفي أول رد فعل على قرار الاستبعاد قال الترينيدادي ديفيد ناكيد "ما حدث أمر سيىء للفيفا، ولكننا استأنفنا القرار".

وتابع "كل هذا حملة خداع قذرة، فالتسمية المزدوجة قدمت في الساعات الأخيرة قبل اقفال باب الترشيح، ولم نبلغ عنها أبدا، وهذه التسمية كانت من الجزر الأمريكية العذراء".

وأوضح ناكيد "لقد قدمنا كل هذا في الاستئناف إلى اللجنة الانتخابية ولجنة الأخلاق"، مضيفا أن ذلك أمر غير منطقي لأننا قدمنا طلبنا أولا ولم نبلغ بالأمر لاحقا بعد اقفال باب الترشيح".

وتحدث عن "حيل قذرة من الشخص الآخر الذي حصل على دعم الجزر الأمريكية العذراء"، مشيرا إلى أنه "لا يعلم من هو هذا الشخص".

وأقفل باب الترشيح لانتخابات رئاسة الفيفا منتصف ليل الاثنين الماضي على ثمانية مرشحين، لكن كان يتعين انتظار تقييم نزاهة المرشحين من قبل اللجنة الانتخابية .

ولم يتضمن بيان اللجنة الانتخابية اسم قائد منتخب ترينيداد وتوباغو السابق ديفيد ناكيد الذي كان قد أعلن الأسبوع الماضي أنه قدم أوراق ترشيحه بعد حصوله على دعم خمسة اتحادات وطنية وفقا للوائح الفيفا .

وقال ناطق باسم الفيفا "إن سبب استبعاد ترشيح ناكيد يعود لأن أحد الاتحادات الخمسة التي دعمته كان أعلن سابقا دعمه لمرشح آخر".

وقال الناطق باسم الفيفا "إن إحدى رسائل الدعم للسيد ناكيد اعتبرت غير صالحة لأن نفس الاتحاد كان سبق أن أعلن دعمه لمرشح آخر".

وأضاف "نظرا لهذا الوضع، فإن لجنة الانتخابات قررت عدم الأخذ بعين الاعتبار ملف السيد ناكيد لأن معيار وجود رسائل دعم من خمسة اتحادات لم يتحقق".

وبالنسبة إلى ترشيح ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، فأنه لن تتم دراسته من قبل اللجنة الانتخابية بكل تفاصيله، حتى رفع الإيقاف عنه أو انتهاء مدته .

وأوقف بلاتيني من قبل لجنة الأخلاق المستقلة في الفيفا لمدة 90 يوما بسبب "دفعة غير مشروعة" لمبلغ مليوني فرنك سويسري تلقاها من رئيس الاتحاد الدولي الموقوف أيضا السويسري جوزيف بلاتر في عام 2011 عن عمل استشاري قام به لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002 بعقد شفهي.

وأوضحت لجنة الانتخابات أيضا أنها أرسلت عشرة ترشيحات أخرى مسجلة لديها إلى غرفة التحقيقات في لجنة الأخلاق بالفيفا لإجراء تقييم النزاهة، حيث ستتلقى النتائج لاحقا قبل اتخاذ قرار باعتماد أي ترشيح منها أو رفضه .

المصدر: أ ف ب

دوري أبطال اوروبا