قريبا.. الطائرات بدون طيار لإيصال الحجوزات

العالم الرقمي

قريبا.. الطائرات بدون طيار لإيصال الحجوزات طائرة دون طيار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h40s

تنتظر شركة "وول مارت" الضوء الأخضر لبدء اختبار طائرات بدون طيار لتقديم الطلبات عبر الإنترنت.

وهاهي أقوى متاجر التجزئة الأميركية مثل أمازون وجوجل في تطبيق رسمي  انتظار الحصول على إذن بعد أشهر من اختبار الطائرات بدون طيار في الداخل.

وأفادت وكالة رويترز أن الشركة تخطط لاستخدام طائرات بدون طيار صينية الصنع لتسليم المشتريات للعملاء في مرافق وول مارت، وكذلك إلى منازل المستهلكين بمجرد إعطائها الضوء الأخضر من إدارة الطيران الاتحادية.

وصرح الناطق الرسمي باسم الشركة أن الطائرات بدون طيار لديها الكثير من الإمكانيات لربط شبكة الشركة الواسعة من المتاجر ومراكز التوزيع، ومراكز الوفاء وأسطول النقل، مضيفا أن وول مارت متواجدة كل 5 أميال في 70 في المئة من سكان الولايات المتحدة، مما يخلق بعض الإمكانيات الفريدة والمثيرة للاهتمام لخدمة العملاء مع طائرات بدون طيار.

جدير بالذكر أن الاستخدام التجاري للطائرات بدون طيار في سماء الولايات المتحدة غير قانوني في الوقت الراهن، ولكن يمكن للشركات التطبيق من أجل الحصول على إذن من إدارة الطيران الاتحادي الأمريكية.

و وول مارت في قائمة تضم عمالقة الإنترنت أمازون وغوغل، التي تنتظر أيضا موافقة نهائية من إدارة الطيران الاتحادي الأمريكية لاستخدام أجهزة الطيران بدون طيار.

ومنحت إدارة الطيران الاتحادي الأمريكية أكثر من 1800 تصريح خاص حتى الـ15 من أكتوبر/تشرين الأول لأغراض مختلفة منها التصوير الجوي، وعمليات التفتيش خطوط أنابيب والرصد الزراعي.

ولا تزال صياغة القواعد النهائية لاستخدام الطائرات بدون طيار التجارية في الولايات المتحدة، حيث قالت الهيئة أنها تأمل الانتهاء من وضع قواعد في الـ 12 شهرا المقبلة.

المصدر: RT