روسيا تواصل زيادة احتياطياتها من الذهب للشهر السابع

مال وأعمال

روسيا تواصل زيادة احتياطياتها من الذهب للشهر السابع روسيا تواصل زيادة احتياطياتها من الذهب للشهر السابع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3yh

تواصل روسيا زيادة احتياطياتها من الذهب للشهر السابع على التوالي لتصل في شهر سبتمبر/أيلول الماضي إلى 1352 طن، بحسب بيانات صندوق النقد الدولي.

وتفيد بيانات الصندوق أن روسيا رفعت حيازاتها من الذهب خلال الشهر الماضي بمقدار 34.5 طن، بالإضافة لروسيا قامت كازاخستان بزيادة احتياطياتها الذهبية، حيث قامت أستانا بشراء 3.2 طن لتصل احتياطيات البلاد إلى 213.5 طن.

بينما قلصت تركيا احتياطياتها في الفترة نفسها بمقدار 13.2 طن إلى 504.5 طن، في حين خفضتها بيلاروس بمقدار 2.97 طن إلى 44.17 طن.

وتشير بيانات البنك المركزي الروسي إلى أن قيمة احتياطياتها الذهبية ارتفعت في شهر سبتمبر/أيلول من 47.683 مليار دولار إلى 48.892 مليار دولار. وتبلغ حصة الذهب في احتياطيات روسيا الدولية نسبة 13.17% من إجمالي الاحتياطيات التي تتكون من أموال بالنقد الأجنبي وحقوق السحب الخاصة، والاحتياطي في صندوق النقد الدولي وسبائك ذهبية.

ويذكر أن أسعار الذهب تراجعت في شهر سبتمبر/أيلول الماضي بفعل توقعات أشارت إلى احتمال قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) برفع أسعار الفائدة للدولار، ولكن الفيدرالي الأمريكي عزف عن فعل ذلك ما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب بنحو طفيف في شهر أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر: وكالات