المغرب.. اعتقال 8 عناصر من الشرطة بتهمة تعذيب سجين حتى الموت

أخبار العالم العربي

المغرب.. اعتقال 8 عناصر من الشرطة بتهمة تعذيب سجين حتى الموتالشرطة المغربية - أرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3wz

أصدر القضاء المغربي السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول حكما بإيداع ثمانية عناصر من الشرطة السجن، بعدما تم التحقيق معهم للاشتباه بتورطهم في وفاة شاب بعد تعذيبه في السجن.

وأمر القضاء المغربي بسجن ثمانية شرطيين، في الدار البيضاء، بعدما تم التحقيق معهم للاشتباه بتورطهم في أواخر أغسطس/آب 2014 بتعذيب شاب في السجن ما أدى إلى وفاته بعيد نقله الى المستشفى.

وقالت الصحافة المحلية المغربية إن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أمرت بإيداع 8 عناصر من الشرطة المغربية السجن لتورطهم في تعذيب شاب كان في الاعتقال الاحتياطي ولقي مصرعه بمستشفى ابن رشد، فيما وضع شرطي تاسع رهن المراقبة القضائية بعد إطلاق سراحه مؤقتا.

وكانت منظمة العفو الدولية قد طالبت المغرب في تقرير صادر في مايو/أيار الماضي ببذل المزيد من الجهد في مجال مكافحة التعذيب، معتبرة أن هذه الممارسة ما زالت مستمرة حيث تستعمل لانتزاع اعترافات بالجرائم أو لإسكات الناشطين وسحق الأصوات المعارضة.

جدير بالذكر أن المملكة المغربية صادقت في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، بمناسبة احتضانها للمنتدى الدولي لحقوق الإنسان في مراكش، على البروتوكول الاختياري لاتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب.

المصدر: أ ف ب