الأسد يدعو الشركات الروسية للمساعدة في إعمار سوريا

مال وأعمال

الأسد يدعو الشركات الروسية للمساعدة في إعمار سوريا الرئيس السوري بشار الأسد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3w0

دعا الرئيس السوري بشار الأسد الشركات الروسية، بما فيها النفطية منها، للتعاون بنشاط مع بلاده، معربا عن أمله في مساعدة روسيا في إعادة إعمار سوريا.

وقال ألكسندر يوشينكو النائب عن الحزب الشيوعي في مجلس النواب الروسي "الدوما" عقب لقاء بين برلمانيين روس والرئيس السوري يوم السبت الماضي: "شدد الأسد على أن الشعب السوري يعول على مساعدة روسيا في إعادة بناء سوريا، ودعا الرئيس السوري الشركات الروسية للقيام بأعمال تجارية مع سوريا".

وحث الأسد على تكثيف التعاون بين روسيا وسوريا في قطاع النفط، لافتا إلى العقود المبرمة بين البلدين للتنقيب عن حقول النفط في البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف الأسد: "هناك العديد من المشاريع الأخرى التي موسكو ودمشق على استعداد لتطويرها".

ويذكر أن الرئيس السوري زار موسكو الأسبوع الماضي وأجرى محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعرب خلالها عن شكره للدعم الذي تقدمه روسيا لسوريا في مكافحة الإرهاب.

وكانت شركة الطاقة الروسية "ستروي ترانس غاز" بحثت في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، إمكانية التعاون بين الجانبين الروسي والسوري في مجالات الطاقة، بما في ذلك خطوات تنفيذ مشروع غاز الشمال.

وبدأت "ستروي ترانس غاز" العمل في سوريا منذ عدة سنوات، حيث قامت بتشييد مشروع معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى وتنفيذ خط الغاز العربي، وحاليا تستكمل مشروع معمل غاز شمال المنطقة الوسطى.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic