السفير السعودي بلندن يحذر من خطر يهدد علاقات بلاده مع بريطانيا

أخبار العالم العربي

السفير السعودي بلندن يحذر من خطر يهدد علاقات بلاده مع بريطانيا (أرشيف) سفارة المملكة العربية السعودية في لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3vs

يرى سفير المملكة العربية السعودية في لندن الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز أن علاقات الرياض مع لندن قد تتعرض لأزمة بسبب التسيس المفرط لها من الجانب البريطاني.

وتطرق السفير إلى تصريح زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين الذي زعم بأنه تمكن من إقناع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بالتراجع عن تقديم المال لإصلاح نظام السجون في السعودية، واعتبر السفير ذلك بمثابة الانتهاك لمبدأ الاحترام المتبادل.

وفي وقت سابق أعلنت الناطقة الرسمية باسم رئيس الوزراء البريطاني أن بلادها لن تخصص المال لبرنامج إصلاح منظومة السجون السعودية. وجاء هذا التصريح بعد أن ذكرت وسائل الإعلام أن سلطات المملكة تعتزم تنفيذ الحكم الذي صدر عن محكمة شرعية سعودية بحق مواطن بريطاني (74 عاما) عثرت السلطات السعودية على كمية من المشروبات الروحية في صندوق سيارته، بسجنه 12 شهرا وجلده 350 جلدة.

ولكن جيريمي كوربين أكد أن لا علاقة له بصدور القرار الحكومي بالتراجع عن تقديم 6 ملايين جنيه استرليني لإصلاح منظومة السجون السعودية.

ونقلت " ديلي تلغراف" عن السفير السعودي بلندن قوله إن بلاده تتعرض كثيرا لسوء الفهم والتحيز والتحامل، ولكن وبما أن الشعب السعودي يحترم عادات وتقاليد بريطانيا والديانات السائدة فيها، فمن حقه أن يأمل بنفس المعاملة.

ونوه بأن السعودية ترغب باستمرار علاقاتها الطيبة مع بريطانيا، ولكنها لن تسمح لأحد " بتلقينها الدروس".

المصدر : "نوفوستي"