الخارجية الألمانية: لا دور للأسد في حكومة انتقالية في سوريا ولا نعرف من سيخلفه

فرنسا تحضر لاجتماع حول سوريا الثلاثاء في باريس

أخبار العالم العربي

الخارجية الألمانية: لا دور للأسد في حكومة انتقالية في سوريا ولا نعرف من سيخلفهوزير الخارجية الألماني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3vo

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية مارتن شيفر، الاثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول أن ألمانيا لا ترى دورا للرئيس بشار الأسد في حكومة انتقالية في سوريا.

وقال مارتن شيفر، في مؤتمر صحفي إن الحكومة الألمانية لا تتخيل أي سيناريو يلعب فيه الرئيس السوري بشار الأسد دورا في حكومة انتقالية بسلطات تنفيذية كاملة.

وتابع مارتن شيفر قائلا: "على حد علمي هناك لاعبون كثيرون وقوى كثيرة في المنطقة، بما في ذلك تركيا والسعودية ودول خليجية أخرى، لا تتخيل هذا الأمر"، مضيفا "نحن لا يمكننا تخيل أن يكون الأسد جزءا من حكومة انتقالية بسلطات كاملة".

وأشار المتحدث باسم الخارجية الألمانية إلى أن الرئيس السوري هو المسؤول عن تدهور الأوضاع في سوريا خلال الأربعة أعوام ونصف العام الماضية.

هذا وأفاد المتحدث: " لا نعرف من سيخلف الرئيس السوري بشار الأسد".

في غضون ذلك، أعلن الناطق باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال، الاثنين، أن فرنسا تحضر لاجتماع حول سوريا الثلاثاء في باريس يضم "أبرز الأطراف الإقليمية".

وقال رومان نادال في بيان "نعمل على تنظيم اجتماع جديد يضم أبرز الأطراف الإقليمية هذا الثلاثاء في باريس".

هذا وقال نادال، في رد على سؤال حول حضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، "كلا، لا اعتقد ذلك"، مضيفا "ستكون هناك اجتماعات أخرى نعمل فيها مع الروس"، علما بأن مصادر من الخارجية الفرنسية أكدت دعوة الوزيرين التركي والسعودي، لكن لم تتم دعوة إيران.

وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أعلن الجمعة أنه يريد عقد لقاء يضم نظرائه الغربيين والعرب لبحث الأزمة السورية.

المصدر: وكالات