مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين وغزة

أخبار العالم العربي

مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين وغزةمقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3pe

قتل شاب فلسطيني السبت بنيران القوات الإسرائيلية عند حاجز "الجلمة" شمالي مدينة جنين في الضفة الغربية، فيما توفي شاب آخر متأثرا بجروح أصيب بها بداية الشهر الجاري جنوب قطاع غزة.

وتوفي الشاب أحمد محمد سعيد كميل، 16 عاما، من بلدة قباطية، 24 أكتوبر/تشرين الأول، برصاص القوات الإسرائيلية، عند حاجز 'الجلمة' العسكري، شمالي مدينة جنين.

فيما توفي الشاب خليل حسن أبو عبيد 25 عاما، متأثرا بجروح أصيب بها بداية الشهر الجاري شرقي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وادعت قوات الأمن الإسرائيلي أن الشاب الفلسطيني أحمد محمد سعيد كميل، حاول طعن أحد الحراس العاملين عند الحاجز فتم إطلاق النار عليه، ما أدى إلى وفاته فورا.

وقال موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني إن أفراد قوات الأمن والحراس الإسرائيليين العاملين عند الحاجز لم يصب أي منهم بأذى.

 من جهة أخرى نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن شهود عيان تأكيدهم أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على فتى رغم أنه لم تكن هناك عملية طعن عند الحاجز وأن الجنود قاموا بسحب الفتى المصاب إلى داخل الحاجز ومنعوا سيارات إسعاف الهلال الأحمر من الوصول إليه.

وبمقتل الشابين كميل أبو عبيد، ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول، إلى 57 شهيدا، بينهم 13 طفلا، إضافة إلى الأسير فادي الدربي، الذي توفي في مستشفى 'سوروكا'، نتيجة الإهمال الطبي.

المصدر: وكالات