روزبيرغ الأسرع في التجارب الحرة لجائزة أمريكا الكبرى للفورمولا 1

الرياضة

روزبيرغ الأسرع في التجارب الحرة لجائزة أمريكا الكبرى للفورمولا 1
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3oh

سجل الألماني نيكو روزبيرغ سائق "مرسيدس" أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى لجائزة أمريكا الكبرى، الجولة الـ 16 من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا-1.

وقطع نيكو روزبيرغ أسرع لفة على حلبة في أوستن التي يبلغ طولها (308.405 كلم) وتتألف من 56 لفة ومسافة كل واحدة منها (5.513 كلم) في زمن قدره (1:53.989) دقيقة، وتلاه الروسي دانييل كفيات الذي قطع المسافة في زمن قدره (1:55.224) دقيقة، ومن ثم الأسترالي دانيل ريكريادو سائق (ريد بول) في المرتبة الثالثة في زمن قدره (1:55.592) دقيقة.


بينما احتل سائق (مرسيدس) الآخر البريطاني لويس هاميلتون المركز الخامس في التجارب الحرة، وهو يتطلع إلى حسم لقب بطل العالم لصالحه في الولايات المتحدة، وذلك للمرة الثالثة في تاريخه.

ويحتاج هاميلتون للتفوق بفارق تسع نقاط على الألماني الآخر سيباستيان فيتل سائق (فيراري)، الذي تعرض لعقوبة التراجع عشرة مراكز عند الانطلاق في سباق الأحد لقيامه بتغيير المحرك، وعلى روزبيرغ بنقطتين ليحتفظ باللقب ويصبح بطلا للمرة الثالثة.


وحقق البريطاني، انتصاره التاسع في الموسم الحالي باحتفاظه بجائزة روسيا، والـ 42 في هذه السباقات، ليتجاوز بذلك رقم الأسطورة البرازيلي الراحل إيرتون سينا، ويعادل رقم فيتيل، بطل العالم أربع مرات متتالية.


ويتربع هاميلتون على عرش صدارة الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 302 نقطتين، ويليه فيتيل في المركز الثاني برصيد 236 نقطة، ومن ثم نيكو روزبرغ برصيد 229 نقطة في المركز الثالث، قبل آخر 4 مراحل من البطولة هذا الموسم.


المصدر: "twitter/F1"