أوباما ونواز شريف يحثان حركة طالبان الأفغانية على التفاوض

أخبار العالم

أوباما ونواز شريف يحثان حركة طالبان الأفغانية على التفاوضالرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3ks

حث الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول حركة طالبان الأفغانية على استئناف مفاوضات السلام مع كابول.

وأطلق الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس وزراء باكستان نواز شريف دعوة مشتركة لحركة طالبان للعودة إلى مفاوضات السلام مع الحكومة الأفغانية.

ودعا الطرفان قادة طالبان إلى الدخول في محادثات مباشرة مع كابول، والعمل من أجل التوصل إلى تسوية سلمية دائمة، بحسب ما جاء في بيان مشترك عقب اجتماع في البيت الأبيض، جاء بعد أيام قليلة من قرار واشنطن تأجيل سحب قواتها من أفغانستان.

هذا وأكد الطرفان تصميمهما المشترك لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة ومكافحة كل أشكال التطرف والإرهاب، مبينين أيضا التزامها للمضي قدما في عملية السلام والمصالحة في أفغانستان بين الحكومة وحركة طالبان الأفغانية.

وأشاد أوباما بالخطوة التي اتخذتها باكستان في يوليو 2015 باستضافتها الدورة الأولى من المحادثات بين كابول وحركة طالبان على الرغم من أنها لم تسفر عن أي اتفاق.

المصدر: وكالات