مصادرنا: الجيش السوري يبدأ هجوما من 6 محاور للسيطرة على جب الأحمر الاستراتيجية شمال اللاذقية

أخبار العالم العربي

مصادرنا: الجيش السوري يبدأ هجوما من 6 محاور للسيطرة على جب الأحمر الاستراتيجية شمال اللاذقيةالجيش السوري يبدأ هجوما للسيطرة على جب الأحمر الاستراتيجية شمال اللاذقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3j2

قالت مصادر ميدانية لـRT إن الجيش السوري والقوات الرديفة له بدأت هجوما من عدة محاور على الجيب المطل على سهل الغاب شمالي محافظة اللاذقية.

وقالت المصادر إن المحاور هي جب الأحمر ، كتف الغنمة ، كتف الغدر، مغيرية، قلعة ترتياح، ضاحية سلمى، تلة كفردلبة، مضيفة أن العملية سبقتها غارات للطيران وقصف مدفعي مكثف.

وفي دمشق والمنطقة الجنوبية، أحكمت وحدات من الجيش السوري سيطرتها على منطقة المجبل في حرستا بريف دمشق وقضت على العديد من المسلحين ودمرت مواقع وآليات لهم.

كما استهدف الجيش السوري تحركات المسلحين في بلدات جباتا الخشب والحميدية ومسحرة في ريف القنيطرة، ودمر مواقع للمسلحين وأوقع في صفوفهم قتلى ومصابين في مدينة بصر بالشام على بعد 5 كم من الحدود الأردنية.

 كما استهدف تجمعات المسلحين في بلدة الغارية الغربية في ريف درعا، ونفذت غارتان لسلاح الجو السوري على التلال المحيطة بمدينة دوما بريف دمشق.

وأوقعت القوات السورية العديد من القتلى والمصابين بصفوف المسلحين ودمرت ما لديهم من أسلحة وذخيرة في درعا المحطة ومخيم النازحين ومحيط بناء كتاكيت في درعا البلد.

وفي حمص والمنطقة الوسطى والشرقية، فكك الجيش السوري عددا من العبوات الناسفة زرعها مسلحو تنظيم داعش عند وادي العذيب بالقرب من طريق اثريا السلمية في ريف حماة الشرقي.

إلى ذلك، اندلعت اشتباكات بين الجيش والمجموعات المسلحة في محيط بلدة الدارة الكبيرة بريف حمص الشمالي.

واستهدفت سلاح الجو السوري مناطق تواجد المسلحين في مدينة تلبيسة وقرية جواليك في ريف حمص، إضافة إلى استهداف المجموعات المسلحة في مدينة اللطامنة وبلدة عقيربات وقرية جسر بيت الراس فيريف حماة.

وفي سياق متصل، شن الجيش السوري غارتين على التلال المحيطة بمدينة دوما بريف دمشق، ووقعت اشتباكات بين عناصر الجيش ومسلحي داعش في مدينة دير الزور.

 سلاح الجو السوري نفذ عددا من الغارات أسفرت عن تدمير موقعين وآليات بما فيها من أسلحة وذخائر لداعش في محيط قريتي قصر ابنوردان والمنطار الواقعتين على بعد نحو 60 كيلومترا شمال شرق حماة.

كذلك استهدفت الغارات مواقع للمسلحين في قرى الرهجان وأم جبيس ورسم حمام في ريف حماة، ودمرت القوات السورية آليات مزودة برشاشات لمسلحي داعش في غارات على تجمعاتهم في قريتي طوال الدباغين وقليب الثور بريف السلمية الشرقي.

وعلى صعيد متصل، استهدف سلاح الجو أيضا مواقع لمسلحي جبهة النصرة قرب بلدة كفر نبودة في ريف حماة الشمالي، في حيت قضت وحدة من الجيش السوري على أفراد مجموعة مسلحة لـ "جيش الفتح" ودمرت آلية ومدفعا رشاشا في محيط بلدة المنصورة بريف حماة الشمالي الغربي.

وشرق مدينة حمص، هاجم الجيش مسلحي داعش في مدينة القريتين مما أدى إلى تدمير آليات بعضها مزود برشاشات. 

كما استهدفت الطائرات الحربية مسلحي داعش في محيطي حقل شاعر ومدينة تدمر وقرية أم توينة بالريف الشرقي لحمص.

وفي حلب، سيطر الجيش السوري على قرى جورة الجحاش، رسم الشيخ قيقان وكفر عبيد ويتابع تقدمه باتجاه قرية الأيوبية وسط قصف مدفعي، وصاروخي استهدف تجمعات ومراكز المسلحين في المنطقة.

هذا وفرض الجيش السوري سيطرته على قرية بلاس في ريف حلب الجنوبي، إلى جانب استهداف مراكز للمسلحين في بلدة سلمى في ريف اللاذقية الشمالي.

سلاح الجو الروسي بالتعاون مع سلاح الجو السوري: 

دمر عدة مبان تستخدم كمعامل لتصنيع الذخائر والمتفجرات والصواعق لتنظيم جبهة النصرة قرب مدينة حلب، واستهدفت الطلعات الجوية السورية مركز قيادة ورصد مخصص لتصحيح رمايات المسلحين في تلة سيرتيل ومقر اجتماع متزعمي المجموعات المسلحة قرب سرمين في ادلب.

 وكبدت وحدات الجيش خسائر بالأفراد والآليات النوعية في صفوف المسلحين في عمليات نفذتها على تجمعاتهم وتحركاتهم في محيط لكلية الجوية في الريف الشرقي لمدينة حلب.

 ودمرت وحدة من الجيش السوري مدفع "جهنم" للمجموعات المسلحة على الأطراف الشمالية الغربية لمدينة حلب.

 المصدر: RT

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

الأزمة اليمنية
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس