قطر تقدم منحة دراسية للتلميذ مُخترع الساعة الرقمية الذي اعتقلته الشرطة الأمريكية

متفرقات

قطر تقدم منحة دراسية للتلميذ مُخترع الساعة الرقمية الذي اعتقلته الشرطة الأمريكيةقطر تقدم منحة دراسية للتلميذ مُخترع الساعة الرقمية الذي اعتقلته الشرطة الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3ii

سينتقل أحمد محمد، الصبي الأمريكي السوداني الأصل، الذي احتل صدارة الأخبار إثر اعتقاله في الولايات المتحدة الأمريكية، للعيش في قطر مع عائلته.

وكانت الشرطة قد اعتقلت الطالب بعد ان جلب إلى المدرسة ساعة رقمية اخترعها بنفسه ، وظن المُعلم إنها قنبلة.

وتلقى التلميذ وقتها رسائل دعم من مختلف أنحاء العالم، بعد أن نشرت له صورة على مواقع الانترنت وهو مُكبل اليدين بأصفاد الشرطة، لدى اعتقاله داخل مدرسة "ماك آرثر" الثانوية، في ايرفينغ بولاية تكساس.

وقد قبل أحمد عرضا من مؤسسة قطر للدراسة في برنامج المبتكرين الصغار، وقالت عائلة الطالب في بيان لها: "لقد غُمرنا بعروض الدعم التي تلقيناها منذ حادثة اعتقال أحمد المؤسفة، واستقبلتنا شخصيات ومؤسسات تعليمية وتجارية من البيت الأبيض إلى السودان ومكة، وقبول أحمد للعرض المقدم من قطر يعني أننا كعائلة سننتقل إلى هناك، حيث سيحصل أحمد على منحة كاملة للتعليم الثانوي والجامعي."

وقال أحمد "قطر مكان جيد، انني أحببت مدينة الدوحة لأنها مدينة حديثة جدا، ورأيت عددا من المدارس الرائعة، ويعود عدد من المجمعات التعليمية فيها لجامعات أمريكية مشهورة، كما ان المعلمين ممتازون، وأعتقد أنني سأتعلم كثيرا وأستمتع كثيرا أيضا".

وقد ترك أحد مدرسته في تكساس بعد وقت قصير من حادثة الساعة، ونفت الشرطة الأمريكية ما أشارت إليه عائلة أحمد من أنه اعتقل بسبب كونه مسلما.

وقد تلقى الصبي الكثير من التشجيع بعد الحادثة من سياسيين وعلماء في وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) ومشاهير، من بينهم هيلاري كلينتون ومارك زوكربيرغ المدير التنفيذي  موقع فيسبوك ومؤسسه .

المصدر: بي بي سي

أفلام وثائقية