أسواق النفط تصعد بفعل هبوط الدولار

مال وأعمال

أسواق النفط تصعد بفعل هبوط الدولارحركة مزيج "برنت" العالمي خلال تعاملات يوم الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3ih

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول، إذ اكتسبت دعما من تراجع الدولار لتصعد فوق أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع الذي سجلته في الجلسة السابقة.

وبحلول الساعة 9:44 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة لمزيج "برنت" العالمي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول، بمقدار 34 سنتا إلى 48.19 دولار للبرميل. بعدما هبط خام القياس العالمي 86 سنتا في ختام تعاملات يوم الأربعاء بعد أن بلغ 47.50 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى له منذ أوائل شهر أكتوبر/تشرين الأول.

وصعد سعر الخام الأمريكي في عقود ديسمبر/كانون الأول بمقدار 32 سنتا إلى 45.52 دولار للبرميل، بعد أن هبط 1.09 دولار عند التسوية في الجلسة السابقة. وبلغ الخام أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 44.86 دولار للبرميل يوم الأربعاء.

ويأتي صعود الخام إثر تراجع مؤشر الدولار خلال تعاملات الخميس، والذي يجعل انخفاضه من السلع المقومة بالعملة الأمريكية بما في ذلك النفط أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

لكن محللين قالوا إن الدعم الذي تلقاه الخام من الدولار لن يشير على الأرجح إلى نهاية الاتجاه النزولي لأسعار النفط.

وكانت أسعار النفط تراجعت في الجلسة السابقة بعدما عززت زيادة أكثر من المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية المخاوف من تخمة المعروض العالمي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة قفزت 8 ملايين برميل الأسبوع الماضي، مخالفة توقعات المحللين.

المصدر: "رويترز"