كيري يطالب خلال لقائه نتنياهو في برلين بوقف كافة أعمال العنف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3if

شدد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في برلين الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول على ضرورة وقف العنف والتهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في أسرع وقت ممكن.

وقد التقى كيري برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في برلين اليوم في إطار مساعي التهدئة في الأراضي الفلسطينية.

وأكد كيري قبيل اللقاء، على ضرورة الوقف العاجل لجميع أشكال العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال: "لا بد وبشكل قاطع من وضع حد لجميع الاستفزازات والكف عن سائر أشكال العنف والعمل على التمهيد لعملية تفاوضية أوسع".

ومن المقرر في إطار الحراك الدبلوماسي الأمريكي والأوروبي، أن تلتقي فردريكا موغيريني مفوضة الأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي في برلين اليوم كلا من وزير الخارجية الأمريكي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، ووزير الخارجية الألماني فرانك فالتير شتاينماير. وستركز موغيريني في لقاءاتها على الأوضاع في الشرق الأوسط والتطورات الأخيرة في الأزمة السورية.

وكتبت موغيريني على مدونتها في "تويتر" قبيل مغادرتها إلى برلين أنها متوجهة الى العاصمة الألمانية بهدف بحث الأوضاع في الشرق الأوسط وسوريا في سلسلة من اللقاءات ستعقدها مع وزيري الخارجية الأمريكي والألماني ومع رئيس الوزراء الإسرائيلي.

هذا وأعلن في وقت سابق اليوم عن بدء مباحثات في برلين بين كيري ونتنياهو تتناول التطورات في الشرق الأوسط، بينما ذكر مصدر دبلوماسي أمريكي رفض الكشف عن هويته أن اللقاء بينهما قد يطول لساعات.

وزارة الخارجية الأمريكية من جهتها أشارت إلى أن كيري سيبحث مع شتاينماير وموغيريني أزمة اللاجئين في أوروبا إضافة إلى الوضع في الشرق الأوسط والأزمة السورية وآخر التطورات وما خلص إليه الاتفاق حول برنامج إيران النووي.

أما على مسار الجهود الدبلوماسية المبذولة في مساعي التسوية السورية فمن المقرر أن يجتمع في فيينا غدا وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة والسعودية وتركيا.

كما من المنتظر في أعقاب ذلك أن يجتمع ممثلو "الرباعية" الدولية في العاصمة النمساوية، على خلفية التوتر الأخير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية والصدامات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية