رئيسة الأرجنتين: حرب بوتين ضد الإرهاب تساهم في حل قضايا الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3ib

قالت رئيسة الأرجنتين كريستينا كيرشنر إن قرارات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المتعلقة بمكافحة الخطر الإرهابي تساهم في حل قضايا الشرق الأوسط.

وأضافت كيرشنر في مقابلة خصت بها قناة RT بعد لقاء جمعها الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول عبر دائرة مغلقة مع الرئيس الروسي: "إن (الإجراءات الروسية لمكافحة الإرهاب) تساعد في مواجهة النفاق وتساعد الناس في التوصل إلى رؤية أوضح للأحداث، كما أنها تساهم في حل القصايا بالشرق الأوسط".

وأعادت الرئيسة إلى الأذهان أن بوتين تحدث في كلمته الأخيرة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، عن ضرورة اتخاذ قرارات واقعية في مجال مكافحة الإرهاب، لكي تكون الجهود المشتركة في هذا المجال موجهة ضد الإرهاب بجميع أشكاله، انطلاقا من عدم جواز تقسيم الإرهابيين إلى طيبين وأشرار.

وأردفت كيرشنر قائلة: "أظن أن موقف روسيا هذا وخطواتها في مجال مكافحة الإرهاب الذي انتشر في الشرق الأوسط، حولت بوتين إلى زعيم في عيون العالم برمته فيما يخص محاربة الإرهاب".

واعتبرت الزعيمة الأرجنتينية أنه لم يعد في المجال الدبلوماسي مكان للنفاق، وهذا ما أكد عليه بوتين في كلمته أمام الجمعية العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن حوار بوتين وكيرشنر عبر الدائرة المغلقة جرى بمناسة الذكرى الـ130 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، إذ ركزت المناقشات بالدرجة الأولى على آفاق تطوير العلاقات الثنائية.

المصدر: RT