مراهق أمريكي يتمكن من اختراق حساب مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية

العالم الرقمي

مراهق أمريكي يتمكن من اختراق حساب مدير وكالة الاستخبارات الأمريكيةمراهق أمريكي يتمكن من اختراق حساب مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3i7

تمكّن صبي أمريكي، ومعه مجموعة تتبني وجهات نظر مؤيدة للقضية الفلسطينية، من اختراق حساب البريد الإلكتروني الشخصي لمدير وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA جون برينان.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل قامت المجموعة باختراق حسابات البريد الإلكتروني الشخصية أيضا لوزير الأمن الداخلي جيه جونسون.

ويجري مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ومكتب الخدمة السرية الأمريكيين تحقيقا في الأمر، وقال أحد المسؤولين الرسميين لشبكة CNN إنه لم تتم سرقة أية معلومات سرية خلال عملية الاختراق.

ووفقا لصحيفة "نيويورك بوست"، قال المراهق إنه استطاع الوصول إلى وثائق تضم معلومات خاصة، مثل أرقام الضمان الاجتماعي، لأكثر من 12 شخصا من مسؤولي الاستخبارات الأميركية. وكانت هذه المعلومات متوفرة على حساب برينان.

وقال القراصنة أيضا إن البريد الإلكتروني لبرينان كان يتضمن تقريرا خاصا من وكالة المخابرات المركزية عن تأمين المعلومات، بلغ ما يقرب من 50 صفحة.

ولم يتضح من خلال تقارير وسائل الإعلام ما إذا كان القراصنة قد استطاعوا الوصول إلى معلومات حساسة في حساب جونسون، ومع ذلك قال الصبي إنه استطاع الاستماع إلى رسائل البريد الصوتي الخاصة بجونسون، كما تمكن من الحصول على واحدة من الفواتير تم تسديدها نقدا.

وقد نشر القراصنة أجزاء من الوثائق المزعومة على موقع تويتر، في حساب باسم "كراكا" cracka، والتي يدعون أنها تتضمن بعض المعلومات السرية من حساب برينان الشخصي.

ولفت الصبي نظر متابعيه أيضا إلى حساب آخر على تويتر باسم "سي دبليو إيه" CWA، ادعى أنه ساعده في القيام بعملية الاختراق، بالرغم من أن هذا الحساب متوقف حاليا.

هذا ولم يكشف الصبي تفاصيل كثيرة عن نفسه، لكنه ذكر فقط إنه طالب غير مسلم في مدرسة ثانوية، وأنه يتبنى وجهات نظر مؤيدة للقضية الفلسطينية.

وقال الصبي إنه قام بهذا الأمر "بدافع المعارضة لسياسة الولايات المتحدة الخارجية وإظهار دعمه للفلسطينيين في قضيتهم"، حسبما ذكرت نيويورك بوست.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون