طقوس الطيارين الروس وتعاويذهم المتبعة قبل الطلعات الجوية

أخبار روسيا

 طقوس الطيارين الروس وتعاويذهم المتبعة قبل الطلعات الجويةمقاتلات روسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3ht

لدى الطيارين الروس العديد من الطقوس والتعاويذ التي يجب احترامها قبل البدء بطلعات جوية، هذا ما كشفه أحد الطيارين المشاركين في الطلعات الجوية في أجواء سوريا.

وقال الطيار إن المعدات المستخدمة معقدة جدا، والخدمة التي يؤدونها خطرة ولهذا لدى الطيارين العديد من الطقوس والتعاويذ، فعلى سبيل المثال لا يرتدي الطيارون أي ملابس جديدة قبل الطلعات في مهام صعبة، بل يرتدون الثياب القديمة التي جربوها في مهام سابقة ووثقوا بها، فالحذاء مثلا يجب أن تكون لديه روح القيادة حسب نظرة الطيارين.

وذكر الطيار أن من بين الطقوس الإلزامية للطيارين الروس هي أن لا تؤخذ لهم صور فوتوغرافية مطلقا قبل الإقلاع مبينا أن السبب "حتى لا توضع آخر صورة على شاهد القبر".

دوران الطيار بالطائرة قبل الإقلاع يجنب الاضطرابات

وأيضا يعتبر أخذ جولة حول الطائرة باتجاه عقارب الساعة قبل الإقلاع طقسا إلزاميا وكأن الطيار "يسلم" على طائرته، يلمس صدرها وجناحيها وقنابلها وصواريخها.

وأشار الطيار في حديثه إلى أنه لا توجد ضرورة فنية لهذا الفعل، إذ إن  الفنيين المختصين يتحققون من الطائرات، لكن هذا الأمر هو تقليد خاص يعود إلى الأيام الغابرة للطائرات ذات المراوح والتي كان قائد الطيارة يختبر اهتزازها بنفسه.

وأضاف "هذه العملية تسمى في اللهجة الدارجة الاحترافية للطيارين بـ"المسح" والتي تبدو مؤثرة وكأن الطيار يطلب من "حصانه الحديدي" أن لا يخيب ظنه".

المصدر: "نوفوستي"