الزاملي لـ RT: لا يحق للعبادي إعطاء ضمانات لواشنطن بعدم شن ضربات روسية على داعش

أخبار العالم العربي

الزاملي لـ RT: لا يحق للعبادي إعطاء ضمانات لواشنطن بعدم شن ضربات روسية على داعشحاكم الزاملي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3ha

أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية حاكم الزاملي لقناة RT، أنه لا يحق للعبادي أو أي شخصية سياسية إعطاء ضمانات لواشنطن بعدم شن ضربات روسية على داعش.

وكشف الزاملي الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول لمراسلنا في بغداد عن نجاح روسيا في القضاء على 40 بالمئة من "داعش" في سوريا، مشيرا إلى أن ذلك ساعد العراق كثيرا في حربه ضد التنظيم.

وقال الزاملي في حديث لـعدد من وسائل الإعلام ، إن "الغارات الجوية الروسية في سوريا أثبتت فعاليتها ونجاحها، حيث قضت على تنظيم داعش بنسبة 40 في المئة، وهذا ساعدنا كثيرا في العراق"، لافتا إلى أن "روسيا نفذت 500 طلعة جوية في 15 يوما فقط".

وأضاف الزاملي أن "طلب الحكومة العراقية من روسيا تنفيذ غارات ضد مواقع وأوكار داعش في العراق متوقف على مدى نجاح روسيا في مهمتها"، معتبراً أنه "في حال نجحت روسيا سوف تضطر الحكومة العراقية للطلب منها القيام بغارات في العراق".

وعزا الزاملي "تدخل روسيا في سوريا إلى وجود مصالح ومساومات وخصوصا فيما يجري في أوكرانيا"، مشيرا في الوقت ذاته إلى "خشية روسيا من وجود 1500 إرهابي شيشاني يقاتلون في العراق وسوريا".

يذكر أن روسيا بدأت مؤخرا بتنفيذ غارات جوية على مواقع لتنظيم "داعش"، وجبهة "النصرة" فضلا عن جماعات مسلحة أخرى إرهابية، وقد تباين موقف المجتمع الدولي والدول الغربية إزاء تلك الخطوة.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية