غوانغجو الصيني يضرب موعدا مع الأهلي في نهائي أبطال آسيا

الرياضة

غوانغجو الصيني يضرب موعدا مع الأهلي في نهائي أبطال آسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3h6

ضرب غوانغجو إيفرغراند الصيني موعدا في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، مع الأهلي الإماراتي، بعد تعادله سلبا مع غامبا أوساكا الياباني، الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول.

وكان الفريق الصيني قد فاز على نظيره الياباني (2-1) في مباراة الذهاب والإياب.

وسيلتقي إنغجو إيفرغراند في المباراة النهائية مع الأهلي الإماراتي الذي تأهل على حساب الهلال السعودي بعد أن حقق عليه فوزا مثيرا في مباراة الإياب (3-2) التي جمعتهما يوم الأربعاء، عقب تعادلهما ذهابا بهدف لمثله.

وستقام مباراة الذهاب للدور النهائي يوم الـ7 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في دبي، على أن تقام مباراة الإياب يوم الـ21 من الشهر نفسه في أوساكاش.

وخسر فريق الأهلي فرصة التأهل المباشر لكأس العالم للأندية التي ستقام في اليابان شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، بمشاركة الأندية الفائزة بمسابقة الأبطال في الاتحادات الكروية الستة في قارات العالم، بالإضافة بطل الدوري في البلد المستضيف.

وينص قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على مشاركة بطل الدوري في البلد المستضيف للبطولة، وكون غامبا أوساكا هو بطل الدوري الياباني ولو أصبح طرفا في نهائي أبطال آسيا، فقد كان من المقرر أن يشارك في مونديال الأندية النادي الياباني مع الطرف الثاني لنهائي أبطا آسيا، بصرف النظر عن هوية البطل.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا