دوري الأبطال.. قمة ملتهبة بين الأمراء والملوك

الرياضة

دوري الأبطال.. قمة ملتهبة بين الأمراء والملوكملعب "حديقة الأمراء"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3gu

سيشهد ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس، سهرة كروية بين باريس سان جيرمان وضيفه ريال مدريد، الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول، في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

وسيحاول كل من الفريقين الخروج بذكريات سعيدة من أرض ملعب "حديقة الأمراء" ويعد هذا اللقاء هو الأول بين الريال وباريس على المستوى الأوروبي، إذ لم يلتقى ريال مدريد العريق، وباريس سان جيرمان في أي نسخة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتقاسم الفريق الملكي والنادي الباريسي صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط لكل منهما، والفائز من هذه المباراة سينفرد بالصدارة ويقطع شوطا كبيرا نحو بلوغ الدور الـ 16 من الصدارة.

وكان ريال مدريد قد استهل مشواره في النسخة الحالية للبطولة بفوز ساحق على ضيفه شاختور دونتيسك الأوكرانى برباعية نظيفة في ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ومن ثم فاز خارج أرضه على مالمو السويدي بهدفين نظيفين.

بدوره بدأ الفريق الباريسي غمار البطولة بالفوز على مالمو وبالنتيجة نفسها بهدفين من دون رد، ومن ثم فاز خارج أرضه على شاختيور بثلاثية نظيفة.

ويقود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لهذه البطولة، كتيبة الفريق الملكي تحت إشراف المدرب الإسباني رافائيل بنيتيز، في غياب عدد كبير من لاعبي الملكي وفي مقدمتهم الكولومبي خاميس رودريغيز والويلزي غاريث بيل والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما والمدافع البرتغالي بيبي والمدافع دانيال كارفخال بسبب الإصابات وتوجد بعض الشكوك حول مشاركة القائد سيرخيو راموس.

بينما سيقود السويدي زلاتان إبراهيموفيتش كتيبة باريس سان جيرمان تحت إشراف المدرب الفرنسي لوران بلان، التي تعاني هي الأخرى من بعض الغيابات أبرزها المدافع البرازيلي دافيد لويز بينما تحوم الشكوك حول مشاركة النجم الإيطالي الصاعد ماركو فيراتي.

وتحمل هذه المباراة نكهة خاصة للاعب الفريق الباريسي الجديد الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي سيواجه ريال مدريد الذي قضى معه أربعة مواسم.

أما المباراة الثانية فستقام في ملعب "مالمو ستاديون" وتجمع الفريق السويدي مالمو ومضيفه شاختور دونتيسك الأوكراني.

المصدر: RT