بيانات أمريكية تضغط على أسواق النفط

مال وأعمال

بيانات أمريكية تضغط على أسواق النفط بيانات أمريكية تضغط على أسواق النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3fh

تراجعت أسعار النفط الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول، بعد صدور بيانات أظهرت ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، ما عزز المخاوف بشأن تخمة المعروض العالمي.

وبحلول الساعة 12:19 بتوقيت موسكو، انخفضت العقود الآجلة لمزيج "برنت" العالمي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.08% ما يعادل 4 سنتات، لتصل إلى 48.6 دولار للبرميل. بعدما ارتفعت 10 سنتات عند التسوية في الجلسة السابقة.

بينما صعد الخام الأمريكي في عقود ديسمبر/كانون الأول بنحو طفيف ما نسبته 0.09% بقيمة 4 سنتات إلى 45.9 دولار للبرميل، بعدما كان قد انخفض بـ 44 سنتا. وانتهى تداول عقود نوفمبر/تشرين الثاني للخام الأمريكي يوم الثلاثاء على انخفاض مقداره 34 سنتا عند 45.55 دولار للبرميل.

وقال معهد البترول الأمريكي إن بيانات القطاع أظهرت ارتفاعا أكبر من المتوقع في المخزون التجاري من الخام بالولايات المتحدة بلغ 7.1 مليون برميل ليصل إلى 473 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهي في 16 أكتوبر/تشرين الأول. وكان محللون توقعوا ارتفاع المخزون 3.9 مليون برميل فقط.

ومن المنتظر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق يوم الأربعاء البيانات الرسمية للمخزونات، والتي من المتوقع أن تظهر ارتفاع مخزونات الخام للأسبوع الرابع على التوالي.

كما تعقد منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" ومنتجون من خارجها (أذربيجان والبرازيل وكولومبيا وكازاخستان والنرويج والمكسيك وسلطنة عمان وروسيا) اجتماعا فنيا يوم الأربعاء في فيينا لبحث الأوضاع في أسواق النفط. وسط أمال المستثمرين أن يثمر هذا الاجتماع عن تبني استراتيجية مشتركة لدعم الأسعار في الأسواق العالمية.

ويشارك إيليا جولكين مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الطاقة الروسية كمثل لروسيا في هذا الاجتماع.  

المصدر: "رويترز"