محكمة سويسرية ترفض رفع عقوبة الإيقاف المؤقت عن تشونغ

الرياضة

محكمة سويسرية ترفض رفع عقوبة الإيقاف المؤقت عن تشونغتشونغ مونغ-جون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3e9

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن محكمة في زيوريخ رفضت طلبا من الملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون النائب السابق لرئيس الفيفا برفع عقوبة إيقافه لست سنوات بشكل مؤقت.

وقال الفيفا في بيان له، يوم الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول، إن تشونغ (63 عاما)، سعى لرفع الإيقاف المفروض عليه بشكل مؤقت حتى يتمكن من تدشين حملته الانتخابية لرئاسة الفيفا التي ستجري في الـ26 من فبراير/شباط المقبل.


وأضاف الفيفا أن المحكمة قضت بأن قرار لجنة القيم في الاتحاد الدولي بإيقاف المسؤول الكوري الجنوبي لم تشبه شائبة.


وفي وقت سابق من الشهر الجاري وصف تشونغ الإيقاف بأنه "محاولة مخزية" لمعاقبته على انتقاده العلني للفيفا الذي يشهد أسوأ أزمة على مدار تاريخه الممتد طيلة 111 عاما.


وقال الفيفا إنه سعيد بقرار المحكمة، ويمكن لتشونغ الطعن على القرار.


وكانت صحيفة "فلت ام سونتاج" الألمانية ذكرت وفقا لمصادرها شهر سبتمبر/أيلول الماضي، أن غرفة التحقيق في لجنة الأخلاق التابعة للفيفا أوصت بمنع تشونغ، نائب رئيس الفيفا بين (1994 و2011)، من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 15 عاما.


وبحسب الصحيفة، فإن المحققين يعتقدون بأن تشونغ حاول في نهاية 2010 ترجيح كفة بلاده في حملة استضافة كأس العالم 2022 خلال التصويت، في خرق لقواعد مواد الأخلاق في الاتحاد الدولي.


وكانت كوريا الجنوبية من الدول التي شاركت في السباق لاستضافة مونديال 2022 الذي ذهب إلى قطر بعد تغلبها على الولايات المتحدة في الجولة الأخيرة من التصويت.


وكان تشونغ قد أعلن  ترشحه لرئاسة الفيفا في الانتخابات المقررة في الـ26 من فبراير/شباط 2016.


المصدر: "رويترز"