نتنياهو: أبو مازن انضم لحماس وداعش

أخبار العالم العربي

نتنياهو: أبو مازن انضم لحماس وداعشالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيش الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3e5

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس بقوله إن "الإرهاب سببه أن أبو مازن انضم لحماس وداعش بذريعة أن إسرائيل تهدد المسجد الأقصى".

وقال نتنياهو الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول خلال لقاء جمعه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في القدس: "أبو مازن يبارك كل قطرة دم تسفك في القدس".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة وصل الثلاثاء في زيارة سريعة للمنطقة في إطار مساع دولية لتهدئة الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين وللقاء مسؤولين من الطرفين.

وقال الأمين العام بعد وصوله إن موجة الاضطرابات تقوض آمال الفلسطينيين في إقامة دولة وسعي إسرائيل إلى الأمن، ومشيرا إلى أن  "هذا الصراع طال أمده ويجب علينا من أجل مستقبل أطفالنا أن نرجع عن هذه الهاوية المحفوفة بالمخاطر وأن نحمي حل الدولتين ونشجع على العودة إلى الطريق نحو السلام."

وقال مسؤولون فلسطينيون إن الأمين العام سيلتقي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله في الضفة الغربية يوم الأربعاء.

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

كيري: سألتقي بنتنياهو في الشرق الأوسط عوضا عن ألمانيا

ومن جهته قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في وقت سابق من الثلاثاء إنه ينوي إجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الشرق الأوسط عوضا عن ألمانيا حسب ما كان مخططا له.

وصرح كيري في معرض رده على أسئلة لصحفيين عقب كلمته بشأن التغير المناخي قائلا: "سأجتمع مع رئيس الوزراء نتنياهو إما في ألمانيا أو في المنطقة" (منطقة الشرق الأوسط).

جدير بالذكر أن محادثات كيري المنفصلة مع كل من نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله تهدف إلى تقليل العنف المستمر الذي يعود لأسباب منها غضب الفلسطينيين بسبب ما يعتبرونه انتهاكا لحرم المسجد الأقصى.

المصدر: رويترز