اليمن.. التحالف يقصف مواقع للحوثيين.. ويوقف تقدمهم نحو أبين

أخبار العالم العربي

اليمن.. التحالف يقصف مواقع للحوثيين.. ويوقف تقدمهم نحو أبينالأزمة اليمنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3e2

قصف طيران التحالف العربي رتلا للحوثيين كان يتجه نحو مدينة لودر التابعة لمحافظة أبين، كما استهدف مواقع تابعة للحوثي وصالح في معسكر لواء الحرس الجمهوري 26 في محافظة البيضاء.

وأفادت مصادر أمنية الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول بتعرض الأحياء السكنية في مدينة تعز إلى حملة قصف عنيفة من مواقع أنصار الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في جبل أومان واللواء 22.

وواصل أنصار الحوثي وصالح في مدينة تعز التي تعاني أوضاعا إنسانية صعبة قصف الأحياء السكنية بمدافع الهاون وصواريخ "الكاتيوشا"، ما خلف جرحى من المدنيين، بينما تستمر مواجهات عنيفة بين المتمردين والمقاومة الشعبية في جبهة الدحي غرب المحافظة.

في غضون ذلك، واصل الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف العربي تقدمهم نحو مأرب، والاستعداد لتطهير محافظة الجوف، كما استهدف طيران التحالف مخازن أسلحة للحوثيين في صنعاء.

وفي منطقة مكيرس، قتل مدنيان وجرح 7 آخرون نتيجة انفجار لغم في سيارة كانت تقل عددا من المواطنين، حيث زرعت الميليشيات عددا كبيرا من الألغام المضادة للآليات والأفراد في البلدة خلال الأشهر الماضية.

أما في محافظة الجوف شمالي البلاد، فقالت القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي إنها تمكنت مسنودة بمقاتلي ما يسمى بـ"المقاومة الشعبية " وبغطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية من السيطرة مساء أمس الاثنين على معسكر الخنجر ومواقع مطلة على معسكر اللبنات.

وكان طيران التحالف العربي شن أكثر من 15 غارة جوية، خمس منها استهدفت مخزن أسلحة للحوثيين وقوات صالح في منطقة المشيح التابعة لمحافظة مأرب، وأكثر من 10 غارات شنها التحالف على مواقع ومخازن أسلحة أخرى في معسكري النهدين جنوب العاصمة وعطان غرب العاصمة.

التحالف يقصف أنصار الحوثي وصالح

من جهته، أكد الناطق باسم القوات الموالية للحكومة اليمنية العميد سمير الحاج أن مهمة القوات السودانية، التي وصلت عدن السبت الماضي قتالية وليست أمنية، لأنها "قوات مدربة على خوض حروب جبلية"، مؤكدا أنها ستشارك في "تحرير محافظتي تعز وإب".

كما كشف الناطق باسم الجيش اليمني عن ترتيبات لوصول دفعة أخرى من القوات السودانية قوامها 6 آلاف جندي إلى ميناء عدن خلال الأيام المقبلة.

وألمح في تصريحات له إلى قرب انضمام قوات برية أخرى من مصر والمغرب للعمليات العسكرية في اليمن.

سياسيا، التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الهيئة الاستشارية لمؤتمر حوار الرياض بحضور رئيس الهيئة ونائبه.

وأشاد هادي بالجهود والدور الوطني الذي تبذله الهيئة من أجل الأمن والاستقرار في اليمن، واضعا الحاضرين أمام المستجدات على الساحة الوطنية بشقيها الميداني والسياسي.

وقال الرئيس اليمني: "إننا دعاة سلام على الدوام ولم نعلن الحرب بل تلك المليشيات الانقلابية هي من فرضت الحرب على شعب ووطن بأكمله وتمادت أيضا في محاولتها لزعزعة أمن واستقرار اليمن ودول الجوار تنفيذا لأهداف وأجندات دخيلة ولقوى معروفه".

من جهتها، أكدت اللجنة الاستشارية لمؤتمر الرياض وعدد من الحاضرين مواصلة جهودهم من أجل عودة الاستقرار إلى اليمن، مؤيدين لجهود وخطوات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.

كما أكد الحاضرون على أهمية الاهتمام بأوضاع الجرحى وتشكيل هيئه تعنى بشؤونهم ومتابعة أوضاعهم.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية