التشامبيونز ليغ .. قمة على صفيح ساخن بين أرسنال وبايرن ميونيخ

الرياضة

التشامبيونز ليغ .. قمة على صفيح ساخن بين أرسنال وبايرن ميونيخموقعة على صفيح ساخن بين أرسنال وبايرن ميونيخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3dc

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول، صوب ملعب (الإمارات) الذي سيكون مسرحا لقمة ساخنة بين أرسنال وضيفه بايرن ميونيخ، ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتطلع الأرسنال إلى تحقيق أول فوز له في النسخة الحالية للتشامبيونز ليغ، لمصالحة جماهيره بعد هزيمتين متتاليتين مني بهما في الجولتين الماضيتين، الأولى خارج أرضه أمام دينامو زغرب الكرواتي (1-2)، والثانية في عقر داره أمام أولمبياكوس اليوناني بهدفين مقابل ثلاثة، ويقبع في قاع المجموعة السادسة من دون نقاط.


ولا تقبل هذه المباراة القسمة على اثنين بالنسبة للفريق اللندني، ومدربه الفرنسي المخضرم أرسن فينغر، للعودة من بعيد إلى دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ 16، وإن كانت مهمته ستكون صعبة للغاية نظرا لقوة ضيفه العملاق البافاري بقيادة مدربه القدير الإسباني بيب غوارديولا.

ويقدم أرسنال "المدفعجية أو الغانرز"، الذي يعاني على الصعيد الأوروبي، أداء جماعيا رائعا وكرة جميلة في الدوري المحلي، فقد حقق ثلاثة انتصارات كبيرة في آخر ثلاث مباريات في البريميرليغ، أبرزها الفوز الذي حققه على ضيفه مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة في المرحلة قبل الماضية.


ويحتل الفريق اللندني مركز الوصافة في الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 19 نقطة بعد 9 مراحل، بفارق 3 نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي.


بينما في المقابل، حقق العملاق البافاري، الذي يعتبر أحد أبرز المرشحين ليس فقط لبلوغ الدور المقبل بل للفوز بلقب البطولة المرموقة، انتصارين ساحقين في النسخة الحالية لها، الأول على ضيفه أولمبياكوس بثلاثية نظيفة، والثاني بخماسية بيضاء على ضيفه دينامو زغرب.

ويتصدر بايرن ميونيخ قائمة المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، وأحرز 8 أهداف في مباراتين من دون أن يدخل شباك حارسه العملاق مانويل نوير أي، كما يتربع على عرش الدوري المحلي (البوندسليغا) بالعلامة الكاملة برصيد 27 نقطة، من 9 انتصارات متتالية، وأحرز 29 هدفا في 9 مباريات، ولم تتلقى شباكه سوى أربعة أهداف فقط.
ويتفوق بايرن ميونيخ على أرسنال في تاريخ المباريات بينهما، فقد التقى الفريقان 8 مرات، حقق فيها بايرن ميونيخ 4 انتصارات، مقابل فوزين للأرسنال، بينما ساد التعادل في مباراتين، وسجل النادي البافاري 12 هدفا، في حين سجل المدفعجية 8 أهداف.


أما المباراة الثانية ضمن المجموعة السادسة، فستجمع فريق دينامو زغرب مع ضيفه أوليمبياكوس في ملعب (ماكسيمير ستاديون)، بالعاصمة زغرب.
المصدر: RT + وكالات