الأردن.. الحكم بالسجن على 7 أشخاص بتهمة الترويج لداعش

أخبار العالم العربي

الأردن.. الحكم بالسجن على 7  أشخاص بتهمة الترويج لداعش محكمة أمن الدولة الأردنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3b5

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية يوم الاثنين احكاما بالسجن تراوحت بين عام و 3 أعوام بحق 7 أردنيين أدينوا بالترويج لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وقررت المحكمة في جلستها العلنية سجن 5 من المتهمين 3 أعوام بتهمة "استخدام الشبكة المعلوماتية ووسائل النشر للترويج لأفكار جماعات إرهابية"، وهي الصيغة المستخدمة للإشارة إلى تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذي يسيطر على مناطق شاسعة في سوريا والعراق المجاورتين للاردن.

كما قررت المحكمة سجن 2 منهم لمدة عام واحد بنفس التهمة.

وبحسب لوائح الاتهام فان المتهمين الـ 7 "استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والواتس-آب لدعم تنظيم داعش الإرهابي من خلال نشر الفيديوهات القتالية والتعليقات والمحادثات والأناشيد الصادرة عن ذلك التنظيم ومبايعة البغدادي زعيم التنظيم "على السمع والطاعة".

وأشارت لوائح الاتهام إلى التحاق أحد المتهمين بتنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة حلب السورية هذا العام ولمدة 3 أيام، قبل أن يعود إلى الأردن ويبدأ بالترويج للتنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد الأردن، الذي يقول إنه يستضيف أكثر من مليون سوري، منهم 600 ألف مسجلون كلاجئين، منذ اندلاع الأزمة في مارس/آذار2011 . وكثف الاردن إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى الأراضي السورية للقتال هناك. كما شددت السلطات الأردنية مؤخرا إجراءاتها الأمنية ضد "الفكر المتطرف" كجزء من حملتها ضد التنظيم الإرهابي.

المصدر: أ ف ب

الأزمة اليمنية