الدوري الإيطالي.. هيغواين يسقط فيورنتينا المتصدر ولاتسيو يتعثر أمام ساسوولو (فيديو)

الرياضة

الدوري الإيطالي.. هيغواين يسقط فيورنتينا المتصدر ولاتسيو يتعثر أمام ساسوولو (فيديو)هيغوين يسقط فيورنتينا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h376

تمكن نابولي من الفوز على ضيفه فيورنتينا الذي يتربع على الصدارة للمرة الأولى منذ 1999 وذلك بالفوز عليه 2-1 يوم الأحد 18 أكتوبر/تشرين الأول، ضمن المرحلة الـ8 من الدوري الإيطالي.

ويدين الفريق الجنوبي بفوزه الثالث على التوالي إلى الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي منحه نقاط المباراة الثلاث وجعله على بعد ثلاث نقاط فقط من ضيفه المتصدر، وذلك بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 75 بعد تمريرة بينية من البلجيكي دريس ميرتنز.

واعتقد الجميع أن فيورنتينا سيتمكن على الأقل من العودة بنقطة من معقل نابولي، بعدما أدرك التعادل في الدقيقة الـ73 عبر الكرواتي المتألق نيكولا كالينيتش وإثر تمريرة بينية من السلوفيني يوسيب إيليتش، وذلك بعدما افتتح لورنزو إنسينيي التسجيل لنابولي في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بتمريرة من القائد السلوفاكي مارك هامسيك.

لكن هيغواين قال كلمته بعد دقيقتين فقط على هدف التعادل ووضع حدا لمسلسل انتصارات فيورنتينا عند 5 مباريات على التوالي، ما سيمنح إنتر ميلان فرصة اللحاق بفريق المدرب البرتغالي باولو سوزا إلى الصدارة في حال تمكن لاحقا من حسم موقعته مع غريمه يوفنتوس بطل المواسم الأربعة الأخيرة.

ونجح نابولي بهذا الفوز الهام جدا في مواصلة عروضه المميزة هذا الموسم بقيادة مدربه الجديد ماوريتسيو ساري إذ حافظ على سجله الخالي من الهزائم منذ خسارة المرحلة الافتتاحية أمام ساسوولو (1-2 )، كما أنه أضاف فيورنتينا إلى لائحة ضحاياه الكبار، بعد أن اكتسح لاتسيو (5-0) وميلان (4-0)، وتغلب أيضا على يوفنتوس حامل اللقب 2(-1).

ساسوولو - فيورنتينا 2-1

ولم يستفد لاتسيو من سقوط فيورنتينا ليصبح على المسافة ذاتها منه، فسقط بدوره أمام مضيفه ساسوولو بهدف للبرازيلي فيليبي أندرسون عند الدقيقة الـ67 ، مقابل هدفين لدومينيكو بيراردي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ7 ، وسيموني ميسيرولي في الدقيقة الـ60 .

وتجمد رصيد لاتسيو "فريق العاصمة" عند 15 نقطة وتراجع من المركز الرابع إلى السادس لمصلحة ساسوولو الذي أصبح خامسا بفارق الأهداف عن لاتسيو، ونابولي الذي أصبح رابعا برصيد 15 نقطة أيضا، وبفارق ثلاث نقاط خلف فيورنتينا، وباثنتين خلف روما الثاني.

فروزينوني - سمبدوريا 2 - 0

وواصل سمبدوريا عروضه المخيبة في الآونة الأخيرة، بعد البداية الصاروخية لموسمه، وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي بخسارته أمام مضيفه المتواضع فروزينوني بهدفين سجلهما لوكا باغانيني في الدقيقة الـ54 وفيديريكو ديونيسي عند الدقيقة الـ55 .

وحقق أتلانتا فوزا سهلا على ضيفه المتواضع كاربي بثلاثية نظيفة سجلها التشيلي ماوريسيو بينيا في الدقيقة الـ8 والأرجنتيني أليخاندروغوميس عند الدقيقة الـ43 ولوكا سيغاريني في الدقيقة الـ63 .

وسقط كييفو أمام مضيفه جنوى 2-3 وتعادل هيلاس فيرونا مع أدونيزي 1-1 .